عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. طارق محمد مبتكر صناعة القهوة من نواة البلح

مصري يصنع قهوة
مصري يصنع قهوة

عرض برنامج" صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، تقريرا عن صناعة القهوة من نواة التمر .

وقال طارق محمد مبتكر صناعة القهوة من نواة البلح ، إن فكرة ابتكاره جاءت بسبب استغلال نواة البلح بدلا من رميها، مشيرا إلى أنه بعد عدة تجارب أجراها بدأ في صناعة القهوة من نواة البلح السيوي لكثرة وجوده في منطقة سيوة .

وأوضح أن هناك أشجارا معدودة تعطي لون نواة فاتح لعمل البن الفاتح مثل: شجرة البرحي، و هناك أشجار أخرى تعطي لون نواة غامق لصناعة البن الغامق مثل: شجرة الكعيبي، والصعيدي، و البلح الناشف ، والعزاوي، لافتا إلى أن العزاوي  يمكن استخدامه أيضا كعلاج لتفتيت الحصوات بعد عمل أبحاث، وتقوية الشعروخاصة الرموش، ومسكن لآلم الأسنان.

وأشار إلى أنه قبل تقديم البن للمستهلك لا بد من توافر عدة خطوات أهمها ، عقب استلام نواة البلح من المصنع يتم غسلها لمدة ساعتين

بطريقة معينة ، ويوضع في الشمس لمدة أربعة أيام على الأقل في الصيف حتى ينشف، وبالنسبة لطريقة تخزين النواة بطريقة صحيحة يجب وضعه في حافظة بلاستيكية ووضعه في أماكن يتواجد بها ظل .

وتابع محمد أنه قبل طحنه توضع النواة داخل الفرن لمدة أربع ساعات بدرجة حرارة معينة من أجل تحميصه، ثم يطحن، وعقب ذلك يتم تعبئته، لافتا إلى أنه يفضل عملها مثل " شاي الكشري" للحفاظ على فائدتها الغنية للجسم.

وأضاف أنه بدأ بيع منتجه العام الماضي، ولاقى منتجه إعجاب الكثير من الأشخاص، كما يتلقى طلبات من بعض المحافظات  مثل القاهرة والإسكندرية.

شاهد الفيديو..