عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الإعلامية راوية راشد: مذيعو الراديو الآن كأنهم يجلسون على كافيه

الإعلامية راوية راشد
الإعلامية راوية راشد

قالت الإعلامية راوية راشد، مقدمة أشهر برنامج حوادث في التسعينيات "خلف الأسوار" إن المذيع الآن لم يَعد مقيدًا كما كانت الأجيال التي سبقته من المذيعين، موضحة أنها عندما تستمع إلى مذيعي الراديو في الفترة الحالية تشعر وكأنهم يجلسون في كافيه وليس استوديو إذاعي، مشيرة إلى أنها لا تعترض على ذلك طالما أنه مستمر وناجح وله جمهوره ومناسب للعصر.
وعبرت "راشد" خلال لقائها ببرنامج "هذا الصباح المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الإثنين، من عدم وجود برنامج ثقافي يهتم بالكتب الآن بالرغم من وجود كل أنواع البرامج، مؤكدة أهمية وجود برنامج يتحدث عن الكتب والقراءة حتى لو كان جمهوره قليل العدد ولكنه له الحق في أن يشاهد ما يحبه ويفضله.
وأوضحت أنها بدأت بكتابة القصص القصيرة قبل عملها كمذيعة، ثم كتبت عددًا من الروايات وكذلك كتابها "ملكة في المنفى" عن الملكة نازلي والذي تم تحويله لمسلسل من بطولة الفنانة نادية الجندي.
تابعت أنها كتبت أيضًا عن الفنان

الراحل يوسف وهبي كتابًا بعنوان "سنوات الحب والدموع"، مشيرة إلى أنها عانت في البحث عن حياته الخاصة نظرًا لأن مذكراته التي كتبها بعنوان "عشت ألف عام" لم يُشر فيها أبدًا إلى حياته الخاصة، موضحة أنها اضطرت للذهاب أكثر من مرة إلى دار الكتب للحصول على معلومات عن حياة يوسف وهبي، مشيرة إلى أنها تعكف حاليًا على كتابة رواية جديدة.
وعن الشخصيات التي تأثرت بها خلال عملها الإعلامي، ذكرت راوية راشد، أنها تأثرت كثيرًا بالكاتب نجيب محفوظ الذي أجرت معه حوارًا عقب فوزه بجائزة نوبل، بالإضافة إلى تأثرها بكل من الكاتب يوسف إدريس والدكتورة لطيفة الزيات.

شاهد الفيديو..