رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القومي للمرأة : نهدف لتغيير ثقافة المجتمع بحملة "حياتك محطات"

حملة حياتك محطات..
حملة "حياتك محطات.. متخليش محطة توقفك"

قالت الدكتورة رانيا يحيي عضو المجلس القومي للمرأة، إن الهدف من وراء حملة "حياتك محطات.. متخليش محطة توقفك"  التي تم وضعها في محطات المترو هي تغيير ثقافة المجتمع في الأمور المتعلقة بالمرأة. 

 

وأوضحت "يحيي" خلال حديثها  في برنامج "آخر النهار" المُذاع على فضائية "النهار" اليوم الخميس، أن المجلس القومي للمرأة مهتم بكافة قضاياها  بجانب القيادات السياسية التي تدعم المرأة مما جعلهم يطلقون استراتيجية للنهوض بالمرأة في عام 2017 والتي يتم بها العمل حتى الآن من أجل النهوض بأوضاعها.  

 

كما أشارت عضو المجلس القومي للمرأة،  إلى أن الحملة حققت نجاحا كبير ا نظراً لارتياد فئة كبيرة من الأشخاص لمترو الأنفاق لا تقل عن 2 مليون مواطن يومي مؤكدة على أن الحملة تستهدف النهوض بأوضاع المرأة من خلال تسليط الضوء على أربعة موضوعات رئيسية هما التحرش والصحة الإنجابية و كوني منتجة و الزواج المبكر. 

 

يذكر أن،  المجلس القومي للمرأة  اطلق

حملة توعية تحمل شعار "حياتك محطات.. متخليش محطة توقفك" داخل بعض المحطات المحورية بمترو الأنفاق منها محطات العتبة ورمسيس والعباسية وجامعة القاهرة وذلك ضمن مشروع دعم تنفيذ استراتيجية مناهضة العنف ضد المرأةبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) و التي تستمر لمدة ثلاثة أشهر كما تتضمن الحملة جزءًا تفاعليًا من خلال عرض مجموعة ملصقات إعلانية داخل  محطات المترو تتضمن أحلام المرأة وتتعلق بالعمل أو الزواج أو الدراسة أو السفر وغيرها، وكل سيدة وفتاه تختار حلمها وتشير إليه، فضلا عن وضع جميع رسائل الحملة على جسم أحد قطارات المترو. 

 

 

شاهد الفيديو :