رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لجنة لدراسة احتجاجات الصحفيين على شقق أكتوبر

ممدوح الولى
ممدوح الولى

اجتمع اليوم مجموعة من الحاجزين بمشروع المدينة السكنية للصحفيين بالسادس من اكتوبر بنقابة الصحفيين ، بحضور خالد ميرى عضو مجلس النقابة ومقرر لجنة الاسكان ؛ وذلك من أجل مناقشة الاحتجاجات التى طرأت من الحاجزين على زيادة أسعار الشقق من 1500 جنيه للمتر الى 1750 جنيها قابلة للزيادة .

وقد قرر المجتمعون بحث تشكيل لجنة لإدارة المشروع تضم ممثلين عن النقابة مثل ( النقيب ممدوح الولى ومقررلجنة الاسكان خالد ميرى ) وممثلين عن الحاجزين الذين لهم خبرات فى مجال الاسكان والمتابعين بشكل جدى للمشروع  ومن أبرزهم " بدوى نجيلة " ، "ماجد على" ، "ابو السعود محمد "و"محمد عبد الدايم" .

و اتفقت المجموعة على  مخاطبة رئيس الوزراء عن طريق النقيب للموافقة على زيادة المساحة البنائية والارتفاعات ؛ وتوصيل المرافق الداخلية مجانا ؛ وتخفيض سعر الارض .

هذا وقد طالب خالد ميرى - مسئول لجنة الاسكان بالنقابة - الحاجزين بسداد القسط المطلوب بالقيمة الإضافية - أى على أساس 1750 جنيها للمتر - بدعوة التمكن من استخراج القرار الوزارى بالتراخيص والبناء
بينما عارض معظم الحاجزين السداد بالسعر الجديد خاصة مع عدم وضوح الرؤية ؛ وانه يمكن الحصول على القسط بالسعر السابق تحديده ( 1500 جنيه للمتر )لسداد القسط اللازم وهو ما طالبت به لجنة الأداء النقابى أكثر من مرة وأصرت عليه ، حيث أنه لا ذنب للحاجزين فى هذه الزيادات ؛ كما انه فى حالة تحصيلها لاتكون هناك أية ميزة من الحجز والشراء عن طريق النقابة .
هذا وقد دعت لجنة الأداء النقابى الى تنبيه لجنة الاسكان بالنقابة عن موعد الاجتماعات لحضور اكبر عدد من الحاجزين ؛ كما تدعو إدارة المشروع المزمع الإعلان عنها الى عقد اجتماعات دورية منتظمة لإمكانية اتخاذ وتنفيذ إجراءات جدية فى المشروع .