عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أستاذ علوم سياسية: شلل سياسي يصيب إسرائيل

 الدكتور طارق فهمي
الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن استقالة وزير الدفاع الإسرائيلي افيغدور ليبرمان احتجاجا على وقف إطلاق النار في غزة ستكون لها تداعيات مباشرة على العلاقة ما بين قطاع غزة وإسرائيل.


وأضاف فهمي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن إسرائيل تتجه إلى إجراء انتخابات مبكرة.

 

وأوضح أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، أن المزايدات الحالية ستدفع بإسرائيل إلى إجراء انتخابات مبكرة سيكون الخاسر الأول والأخير فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو والذي تلاحقه القضايا.

 

وكشف أن إسرائيل على موعد مع تغيير كامل حيث ستأتي بشخصيات جديدة من رجال الصف الثاني في إسرائيل وسيكون لهم القرار والكلمة مثل وزير المالية الإسرائيلى موشيه كحلون و ليبرمان

الذي سيعود إلى رئاسة الوزراء.

 

وتوقع فهمي، أن تتأخر عملية التهدئة بعض الوقت، خاصة أن نتنياهو يرفض إجراء انتخابات مبكرة وسط فيما يدفع العدد من الشخصيات لإنهاء الحياة السياسية لرئيس الوزراء الإسرائيلي، وسوف تتعرض إسرائيل لحالة من الشلل السياسي، وينعكس على مسار ما يجرى في قطاع غزة وسيشهد المشهد كثير من التطورات السلبية.

 

وتابع أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، أن تمسك رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بالتهدئة مع فوزه في الانتخابات سيواجه أصوات داخل الحكومة ترفض التهدئة.