فيديو"العاملون بقناة العالم يحتجون على سلالم الصحفيين

ميديا

الاثنين, 14 مايو 2012 12:56
فيديوالعاملون بقناة العالم يحتجون على سلالم الصحفيين
كتب – سهيل وريور ونهلة عبدالخالق

نظم اليوم العاملون بقناة العالم وقفة أمام نقابة الصحفيين ، وذلك تنديداً باقتحام الأمن أمس لمكتب القناة بالقاهرة ومصادرة جميع الأجهزة التى تساعدها على تقديم العملية الإعلامية .

فيما أكد أحمد السويفى مديرمكتب قناة العالم بالقاهرة أن هذا العمل الهدف منه هو تقييد للحريات وتكميم لجميع الأفواه وليس قناة العالم فقط ، قائلاً" أن بالإمس كانت الجزيرة واليوم العالم وغداً سيكون الدور على باقى

القنوات " ، مضيفاً أن وقفتنا اليوم ليست من أجل قناة العالم ولكنها احتجاجاً على قمع الحريات وتكميم الأفواه ، معلناً عن نيتهم إلى تصعيد الموقف بدخولهم فى اعتصام مفتوح فى نقابة الصحفيين وأمام مجلس الشعب حتى يتم استرداد ما تم الاستيلاء عليه .
من جهة أخرى أوضح السويفى أن النيابة
قد أخلت سبيل نجله خالد السويفى وأحمد أبوجامع والذين تم اعتقالهم أمس بعد ما تم اقتحام مكتب القناة ومصادرة اجهزة العمل بالقناة .
و أشارت د.كريمة الحفناوى الناشطة السياسية ، أن الأساليب القمعية التى كان يمارسها النظام السابق مازالت تمارس حتى الآن من قبل المجلس العسكرى وذلك من خلال إغلاق القنوات وتكتيم للإعلام إلا ممن يتبعهم وينافقهم .
وقد شارك بالوقفة عدد من الصحفيين والإعلاميين تضامن مع العاملين بقناة العالم واحتجاجاُ على ما يقوم به المجلس العسكرى من قمع للحريات .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=wwjuXoH976I

http://www.youtube.com/watch?v=8F3UH6Zn9as&feature=youtu.be

أهم الاخبار