رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. محمد أبو العينين يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري لضحايا الهجرة غير الشرعية في نابولي

محمد أبو العينين،
محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي

قال الإعلامي أحمد موسى، إن رجل الصناعة، محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، وضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لضحايا الهجرة غير الشرعية، ضمن فعاليات احتفالية تسلمه جائزة نوبل الأورومتوسطي بمقر منظمة البحر المتوسط العالمية في مدينة نابولي الإيطالية.

 

ولفت"موسى"خلال برنامجه "على مسؤوليتي"على قناة "صدى البلد" إلى أن هناك عددا من رؤساء دول والشخصيات المؤثرة فى العالم حصلوا على جائزة «نوبل المتوسطي» من قبل، بينهم الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، والشيخ صباح الأحمد الجابر أمير الكويت، وبان كي مون الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة ،والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وملك الأردن الراحل الحسين بن طلال، وخوان كارلوس ملك أسبانيا الأسبق.

 

وتعتبر منظمة البحر المتوسط العالمية هي واحدة من أشهر وأعرق المؤسسات العالمية التي تهتم بتعزيز التعاون فى شتي المجالات بين دول المتوسط، وتمنح جوائزها كل عام للمساهمين بقوة فى التواصل وتعزيز التعاون بين دول المتوسط منذ عام 1996، وذلك فى فئات مختلفة من بينها «الدبلوماسية الدولية، والاقتصاد، والثقافة، والفن، والعلوم .. وغيرها »، وذلك لمساهمة الفائزين الإيجابية فى الحد من التوتر وكسر الحواجز الثقافية وتطوير القيم المشتركة فى منطقة البحر المتوسط.

 

شاهد الفيديو: