رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. فعاليات مهرجان التمور المصرية بواحة سيوة

الدكتور أمجد القاضي
الدكتور أمجد القاضي المدير التنفيذي لمجلس تكنولوجيا الصناعا

قال الدكتور أمجد القاضي المدير التنفيذي لمجلس تكنولوجيا الصناعات الغذائية و المحاصيل الزراعية، إن مهرجان التمور المصرية المُنعقد في واحة سيوة يشهد دورته الرابعة هذا العام تحت إشراف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. 

وأوضح " القاضي" خلال حديثه المُذاع  على فضائية "dmc" اليوم الخميس، أن هذا المهرجان يعكس مدى اهتمام القيادة السياسية في مصر بقطاع التمور بصفته أحد أهم القطاعات الواعدة لزيادة الصادرات وتحقيق التنمية المجتمعية بجانب خلق العديد من فرص العمل. 

وأشار المدير التنفيذي لمجلس تكنولوجيا الصناعات الغذائية والمحاصيل الزراعية، إلى أن مصر تعد أكبر منتج في العالم للتمور مُوضحاً أن هذا المهرجان تم تنظيمة بالتعاون بين وزارتي التجارة و الصناعة و جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر و الإبتكار الزراعي بدولة الإمارات العربية الشقيقة.   

وأضاف، أن المهرجان يهدف إلى القاء الضوء على قطاع التمور في مصر بجانب تجميع جميع الجهات المنتجة، المصنعة ، المصدرة بالإضافة إلى عدد كبير من

المستوردين مؤكداً على اشتمال المهرجان على عدد كبير من الفاعليات التي يشارك فيها العديد من العارضين من كل أنحاء مناطق مصر المنتجة للتمور. 

ويذكر أن، واحة سيوة ستسضيف فعاليات المهرجان الرابع للتمور خلال الفترة من 7-9  من شهر نوفمبر الجاري حيث يهدف مهرجان التمور  إلى معرفة الوضع الراهن لزراعة النخيل والاطلاع على أجود أصناف التمور بما فيها الأصناف النادرة و تحديد المشاكل التي تواجة إنتاج وتصنيع التمور ودراسة الحلول الناجحة لها بجانب تشجيع قطاع إنتاج وتصنيع التمور لرفع الكفاءات المحلية في إستهداف الأسواق التصديرية و عرض المنتجات الثانوية والشتلات النسيجية مع تقنيات وخدمة زراعة النخيل. 

 

شاهد الفيديو :