رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.. بدء رحلة إختيار الرئيس.. اليوم

ميديا

الجمعة, 11 مايو 2012 08:54
جولة الصحف.. بدء رحلة إختيار الرئيس.. اليومصورة أرشيفية
بوابة الوفد - صحف

تدخل اليوم مصر مرحلة هى الأهم على الإطلاق فى تاريخها الحديث، حيث يبدأ المصريون المقيمون فى الخارج التصويت، فى أول انتخابات رئاسية متعددة المرشحين وغير متوقعة النتيجة، وذلك رغم ما باتت تعانيه هذه الانتخابات من جدل قضائى وقانونى حول مشروعية الدعوة إليها.

وأعلنت الخارجية أمس انتهاءها من جميع الاستعدادات المتعلقة بتصويت أكثر من ٥٨٦ ألف مصرى فى الخارج، موضحة - على لسان السفير أحمد راغب، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين فى الخارج، رئيس غرفة انتخابات الرئاسة بالوزارة - أن التصويت سيبدأ يوميا من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء، حسب التوقيت المحلى لكل دولة، حتى ١٧ مايو، ولن يتوقف أيام العطلات الرسمية.
وقال راغب في تصريحات للمصري اليوم في عدد الجمعة أن الصناديق الشفافة جاهزة، والوزارة أرسلت جميع القواعد التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، بالنسبة للتصويت فى الخارج، إلى السفارات والقنصليات المصرية.
فيما إختارت المحكمة الدستورية العليا المستشار عادل عمر شريف، نائب رئيس المحكمة، و٦ مستشارين آخرين من نواب رئيس المحكمة، للفصل فى تعديلات القانون. فى المقابل، أرسل النائب عصام سلطان، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوسط بمجلس الشعب، إنذاراً على يد محضر إلى المستشار فاروق سلطان، رئيس لجنة الانتخابات، يطالبه فيه بتنفيذ حكم القضاء الإدارى، واستبعاد الفريق أحمد شفيق من الانتخابات.
إخلاء طابق كامل فى مستشفى الشرطة لعلاج رئيس "أمن الدولة" السابق
نقلت إدارة السجون اللواء حسن عبدالرحمن، مساعد أول وزير الداخلية لمباحث أمن الدولة السابق، والمتهم فى قضية قتل المتظاهرين مع الرئيس

السابق مبارك، أمس إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة.
وقالت مصادر أنه تم إخلاء طابق كامل له داخل المستشفى، كما تم تخصيص ضابطين من الأمن الوطنى لتأمين الطابق المقيم فيه، فى حين قال اللواء محمد نجيب، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن نقل عبدالرحمن جاء بناءً على موافقة النائب العام، بدعوى أنه لابد أن يخضع لإجراء جراحة عاجلة.
وتم نقل عبدالرحمن وسط حراسة مشددة، وإجراءات تأمينية، بدأت قبل خروجه مساء أمس الأول، حتى وصل إلى المستشفى، وأن مدير المستشفى استقبله بنفسه، من أجل إجراء تحاليل وفحوصات طبية قبل إجراء جراحة "حصوة فى المثانة".
وصل عبدالرحمن إلى المستشفى فى العاشرة مساء الأربعاء، فى سيارة مصفحة تحمل رقم ١٢/٣٥٤٤ب شرطة، ويحيطها ٤ سيارات حراسة مشددة، ودخل المستشفى فى سرية تامة، بعد اتصالات جرت مع قيادات الداخلية وقطاع الخدمات الطبية، وقبلها قامت بعض القوات بحركة تمشيط أمنى وفحص للتمريض والعاملين، وسحب جميع هواتفهم المحمولة لعدم التقاط أى صور لعبدالرحمن.
وعقب دخوله المستشفى مباشرة حضر طبيب استشارى كبير وتوجه إلى الطابق الرابع حيث الغرفتان رقم ٦١٢، ٦١٤ التى تم حجز عبدالرحمن بهما، وأن حراسة الطابق تخضع لضباط الأمن الوطنى.
‏4وزراء جدد يؤدون اليمين الدستورية أمام المشير
أدي الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمس أمام المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس
الاعلي للقوات المسلحة‏,‏ بحضور الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء‏.
والوزراء هم: الدكتور محمد النشار وزيرا للتعليم العالي, والدكتور صابر عرب وزيرا للثقافة, والدكتور عمر سالم وزيرا لشئون مجلسي الشعب والشوري, ورفعت حسن وزيرا للقوي العاملة, بينما احتفظ المستشار محمد عطية بحقيبة الإدارة المحلية وعقب أداء الوزراء اليمين الدستورية عقد المشير طنطاوي اجتماعا منفردا مع الدكتور الجنزوري وكلف رئيس الوزراء الوزراء الجدد بضرورة الاهتمام بالمشكلات الجماهيرية, والاهتمام بقضايا العمال, والحفاظ علي حقوقهم ومواجهة البطالة.وفي أول رد فعل من جانب حزب الحرية والعدالة أكد صبحي صالح وكيل اللجنة التشريعية والقيادي البارز في حزب الاغلبية أن البرلمان والحزب يرحبان بالتعديل, موضحا أن البرلمان لا يسعي لافتعال أزمات.
وفي أول تصريحات للوزراء الجدد أكد وزير القوي العاملة أن احترام التزامات مصر الدولية يأتي في مقدمة أولوياته, كاشفا عن خطة لمواجهة الإضرابات والاحتجاجات العمالية – بحسب الأهرام اليوم الجمعة.
عودة وزير الصناعة للقاهرة قادمًا من إثيوبيا
عاد إلى القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح الجمعة 11 مايو، د.محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية قادما من أديس أبابا بعد زيارة لاثيوبيا أستغرقت يومين .
وقد شارك عيسى فى أعمال المنتدى الاقتصادى العالمى الثانى والعشرين الذى يعقد للمرة الاولى فى أثيوبيا وحضره 8 من رؤساء الدول وحوالى 700 من أعضاء حكومات وشخصيات العامة فى 70 دولة .
وأجرى عيسى محادثات مع ميكونين زوال وزير التجارة الاثيوبى تناولت تدعيم العلاقات الثنائية ، كما التقى مع عدد من كبار مسؤولي الشركات في أديس أبابا.
محاكمة المتهمين في أحداث ماسبيرو 2 يوليو القادم
حددت محكمة إستئناف القاهرة برئاسة المستشار عبدالمعز إبراهيم أمس الخميس جلسة 2يوليو المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة مايكل عادل ومايكل شاكر المتهمين في أحداث "ماسبيرو" التي وقعت في 9 أكتوبر الماضي أمام الدائرة 21 بمحكمة جنايات شمال القاهرة التي ستعقد في التجمع الخامس برئاسة المستشار صالح رشدي – بحسب جريدة الشورق.

 

أهم الاخبار