رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف. فايزة أبو النجا‏:‏ الحكومة لن تتحول لتسيير الأعمال‏ ولا نية للاستقالة

ميديا

الأربعاء, 09 مايو 2012 08:50
جولة الصحف. فايزة أبو النجا‏:‏ الحكومة لن تتحول لتسيير الأعمال‏ ولا نية للاستقالة

أعلنت السيدة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي عدم وجود نية لتحول حكومة الإنقاذ الوطني إلي حكومة تسيير أعمال‏,‏ مؤكدة أنه ليست هناك أي نية لتقديم الحكومة استقالتها‏ وأكدت أبو النجا أن الحكومة مكلفة ولديها صلاحيات تم تحديدها.‏

وإذا كان هناك أي تغيير أو تعديل وزاري فسيكون رئيس مجلس الوزراء أول من يعلنه حسبما ذكرت صحيفة "الأهرام".
وأوضحت أنه لا توجد خصومة بين الحكومة ومجلس الشعب, مؤكدة أن الحكومة تطبق مبدأ التعاون بين سلطات الدولة, وأن الوزراء يشاركون في اجتماعات مجلسي الشعب والشوري. وأعربت عن سعادتها بفتح حركة المرور في شارع قصر العيني, معتبرة أن ذلك يؤكد عودة الأمن والاستقرار للشارع المصري.
مواجهة بين الجيزاوي وسعودي ومصري كانا مكلفين باستلام الأقراص المخدرة
كشفت التحقيقات التي اجرتها هيئة التحقيق والادعاء العام بالسعودية مع المحامي‮ ‬أحمد الجيزاوي عن تورط صاحب صيدلية سعودي يدعي بدر بن ناصر وصيدلي مصري‮ ‬يدعي حسام كان من المفترض ان يتسلما الحبوب المخدرة منه في مطار الملك عبدالعزيز بجدة والتي بلغت ‮١٢ ‬ألف قرص من الادوية المخدرة‮, وان جهات التحقيق ستقوم باجراء مواجهة بين الجيزاوي والشخصين السعودي والمصري الاسبوع القادم‮. ‬
وصرح أحمد الراشد محامي الجيزاوي ان جهات التحقيق في جدة ستستأنف التحقيق مع السعودي والمصري لمعرفة التفاصيل المتعلقة بالقضية مشيرا إلي انهما انكرا صلتهما ومعرفتهما بالجيزاوي الذي أكد خلال التحقيقات جهله بأن الادوية التي يحملها مخدرة‮ . ‬وقال المحامي ان الجيزاوي أكد ان مدير شركة في مصر سلم له الحبوب وطلب منه تسليمها للشخصين المذكورين ومعه رقم الهاتف المحمول لكل منهما‮ حسبما ذكرت صحيفة "الأخبار".
‬وأشار الراشد إلي انه سيطعن ببطلان إجراءات التحقيق مع الجيزاوي لانها تمت في عدم وجود محاميه‮ ‬وان المعلومات المدونة في أوراق التحقيق بخط المحقق وليست بخط الجيزاوي‮.‬
"القضاء العسكرى": ضبط وإحضار"محرضى العباسية" ولا نملك إحالتهم للنيابة العامة
أعلنت هيئة القضاء العسكرى أنها أصدرت قرارات ضبط وإحضار لمتهمين بالفعل والتحريض فى أحداث العباسية الدامية، الأسبوع الماضى، مؤكدة اختصاصها بنظر القضية.
وقال اللواء عادل المرسى، رئيس الهيئة فى مؤتمر صحفى أمس: «لا أحد يملك إحالة المتهمين فى واقعة العباسية إلى النيابة العامة حتى أنا»، مشدداً على أن القضاء العسكرى يختص دون غيره بالجرائم التى تقع على منشآت وأفراد القوات المسلحة، وأن عدد المطلوب القبض عليهم قد يكون أكثر من ٩.
وأضاف أن المحكمة العسكرية العليا ملزمة بالفصل فى الطعون على قرارات حبس المتهمين خلال ٤٨ ساعة.
فى سياق متصل، سادت حالة من الغموض بشأن التحقيقات الجارية فى الأحداث.
وقالت مصادر قضائية لصحيفة "المصرى اليوم" إن النيابة العسكرية بدأت فى جمع التحريات، بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، عن أدلة تورط كل من حازم صلاح أبوإسماعيل، المرشح المستبعد من سباق الرئاسة، وجمال صابر، المتحدث باسم حملته، وحسن أبوالأشبال، القيادى السلفى، و٧ آخرين، فى التحريض على أحداث العباسية والاعتداء على أفراد الشرطة العسكرية.
فى المقابل، نفى مصدر مسؤول بوزارة الداخلية تلقى أجهزة الأمن أى إخطارات رسمية لضبط وإحضار متهمين فى الأحداث. وقال اللواء محسن مراد،

مدير أمن القاهرة، إن المديرية لم تتدخل فى القضية حتى الآن، كما نفى اللواء أحمد سالم الناغى، مدير أمن الجيزة، تلقى أجهزة الأمن أى إخطارات لضبط وإحضار أى من المشتبه بهم. وطالب الشيخ حافظ سلامة المجلس العسكرى بالاعتذار عن اقتحام جنود الجيش مسجد النور بالأحذية، وطالب المجلس خلال جلسة استماع فى مجلس الشعب، أمس، بالاستغفار عن انتهاك حرمة المسجد، وهو ما أيده النواب.
16 مرشحاً يتنافسون علي منصب البابا في الأسبوع الثاني
تعقد لجنة تلقي أوراق المرشحين لمنصب البابا الجديد للكنيسة القبطية اجتماعاً يومي الجمعة والسبت القادمين لمواصلة تلقي أوراق الراغبين في الترشح لشغل منصب البابا ال 118 وذلك للأسبوع الثاني من عملها منذ يوم 27 أبريل الماضي.
وعلمت صحيفة "الجمهورية" أن عدد المرشحين وصل إلي 16 مرشحاً حتي الآن.. ومن أقوي المرشحين الأنبا باخوميوس القائم مقام البابوي والذي حصل علي أكبر عدد من تزكيات الأساقفة رغم تأكيده أكثر من مرة عدم رغبته في خوض الانتخابات.. والأنبا موسي أسقف الشباب والأنبا يوأنس السكرتير الخاص للبابا شنودة الثالث والذي يحظي بشعبية كبيرة في أوساط الأقباط.
وينافس بقوة في الترشح اثنان من الرهبان هما القمص شنودة الأنبا بيشوي الأستاذ بالكلية الإكليريكية وهو يعد من أقرب الشخصيات للبابا الراحل أثناء فترة خدمته أسقفاً للتعليم خلال حقبة الستينيات من القرن الماضي.
كما ينافس في الترشح القمص مكسيموس الأنطوني العالم الأثري الكبير ورجل التسبحة والألحان الكنسية وتواصل اللجنة أعمالها كل يوم جمعة وسبت حتي يوم 17 مايو الحالي.
ومن ناحية أخري واصلت لجنة قيد الناخبين برئاسة الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة أعمالها أمس لليوم الخامس ومن المتوقع أن يستمر عملها لمدة شهر ونصف الشهر.. لتبدأ بعد ذلك مرحلة تلقي الطعون التي تستمر لمدة أسبوعين ثم يتم إعلان الأسماء.
وصرح مصدر مسئول باللجنة بأنه من المتوقع أن يبلغ عدد الناخبين الذين يشاركون في انتخابات البابا القادم نحو ألفي شخص ممن يحق لهم التصويت في الانتخابات التي يرجح أن تجري في النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل.

أهم الاخبار