رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. رئيس وزراء بلغاريا: السيسي حامي القيم المسيحية في مصر

بويكو بوريسوف رئيس
بويكو بوريسوف رئيس وزراء بلغاريا

أكد بويكو بوريسوف رئيس وزراء بلغاريا، أن مصر وبلغاريا يشتركان في التاريخ العريق وقيم التسامح الديني، مشددًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مشهورًا بأنه حامي القيم المسيحية في مصر، كما نحن ننظر في بلغاريا نظرة تقدير للمسلمين والطوائف الأخرى المتواجدة في بلادنا.

وقال رئيس وزراء بلغاريا – خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية – أنه تحدث مع الرئيس المصري عن التعاون المشترك فيما يخص نقل التكنولوجيا والمعلومات ومناهج التعليم في مجال الرياضيات والعلوم الطبيعية، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي وعد أنه خلال سنة واحدة يمكن تجهيز جامعة لنقل الخبرة البلغارية في هذه المجالات.

ولفت بوريسوف إلى أن اللجنة الثنائية المشتركة التي ستضم كل الوزراء في البلدين ستكون مستعدة لتنفيذ أعمال ضخمة وستتعاون

في مجالي الصحة والصناعات العسكرية، وتشكيل مراكز جمع الأغذية كما يحدث  في البلقان، إلى جانب التعاون في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب التحف والآثار.

وأشاد رئيس الوزراء البلغاري بالاستقبال المصري والتأمين الجيد للزيارة، موضحًا أن الرئيس السيسي حريص على توفير الأمن لشعبه والسائحين الذي أتمني عودتهم لمصر بكثرة وعلي رأسهم البلغاريين.

وأشار إلى أن مصر ستستضيف في مطلع العام القادم مؤتمر الاتحاد الأوربي ومصر، متمنيًا أن يتيح هذا المؤتمر المزيد من مجالات التعاون بين مصر وبلغاريا.

شاهد الفيديو كاملا