عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. جدل في الجزائر بسبب قرار حظر النقاب في المؤسسات الحكومية

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت الجزائر حالة من الجدل، بعد قرار الحكومة المتعلق بمنع موظفات الإداراة الحكومية من ارتداء النقاب بدعوى عدم ملاءمة النقاب مع مرونة العمل فى المؤسسات العامة، فضلا عن تلقى الحكومة مراسلات تنتقد المظهر الخارجي لبعض موظفات الدوائر الحكومية.

 

وأشارت قناة "العربية"، فى تقرير لها ، إلى أن بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي انتقدوا قرار حظر النقاب،  معتبرين أن الحكومة تتدخل فى حرية النساء الشخصية، وهد]ت بعض الناشطات بالاستقالة من العمل للتأكيد على رفض القرار ، فيما اعتبر البعض الآخر أن من حق رب العمل تحديد زي موظفيه، وأن المنع كان نصيب النقاب الذى يختلف حوله الأئمة وليس الحجاب، وأن النقاب يمنع من التواصل بين الموظف والجمهور.

 

واتساقا مع قامت به الجزائر ، تقدم وكيل لجنة التضامن والأسرة بالبرلمان المصري النائب محمد أبو حامد،  أمس باقتراح طالب فيه الحكومة باتخاذ قرار يحظر ارتداء النقاب فى الأماكن العامة ومؤسسات الدولة الحكومية.

 

وشدد أبو حامد، في اقتراحه، على أهمية استصدار قرار حظر ارتداء النقاب فى الأماكن العامة لاسيما مع استعمال هذا اللباس في أعمال إرهابية وإجرامية تهدد أمن وسلامة المجتمع وتهدد حياة المواطنين بالنظر إلى إمكانية صاحب اللباس في إخفاء شخصيته.

 

شاهد الفيديو..