عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.صبرى: البرلمان تجاهل العباسية

 عادل صبري رئيس تحرير
عادل صبري رئيس تحرير بوابة الوفد الإلكترونية

استنكر الكاتب الصحفى عادل صبري - رئيس تحرير بوابة الوفد الإلكترونية - تجاهل مجلس الشعب لأحداث العباسية، مؤكدا أن هذا ما تعوده الشارع المصرى من برلمانه ضاربا المثل بما حدث فى شارع "محمد محمود" و"مجزرة بورسعيد"، والتي اكتفى خلالها بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق.

واستنكر صبرى عدم إرسال أي نائب لمحاولة تهدئة الوضع في العباسية، مشيرا إلى أنها كانت أكثر بشاعة وإجراما من الأحداث السابقة فتم "ذبح" المتظاهرين الآمنين في منازلهم .
وأضاف أن الأغلبية البرلمانية لو حاولت تهدئة الموقف وذهبت إلى موقع الحدث وتناقشت مع المعتصمين، كان سيؤثر بشكل كبير في الأحداث، لكن الانتظار أدى لتصاعدها وتطورها.
وأشار صبري في حواره مع الإعلامية ضحى الزهيري - على قناة الجزيرة مباشر مصر- إلى أن البرلمان تعامل مع أزمة مصر والسعودية

بـ"أريحية"، وسافر وفد منه إلى الأراضي السعودية في زيارة ترضية بعد انتهاء الأزمة، مؤكدا أن مثل هذا الفعل مع تجاهل أزمة العباسية، يؤكد أن المجلس لا  يستحق ثقة الشعب المصري.
وحول لقاء 10 من أعضاء مجلس الشعب بالمجلس العسكري اليوم أكد صبري أن هذا اللقاء هو إشارة من الأغلبية البرلمانية للعسكري لمحاولة التهدأة بينهم، كما أن الأغلبية أصبحت تعي الآن ان الوقت لم يعد في صالحها لسحب الثقة أو حل الحكومة حيث إن الانتخابات الرئاسية بعد 15 يوما.
 

شاهد الفيديو: