رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعاون إذاعى بين مصر وتنزانيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في إطار دعم العلاقات الثنائية بين مصر وتنزانيا أقامت شبكة الإذاعات الإقليمية الموجهة احتفالا بعيد وحدة تنجانيقا وزنزبار لدولة تنزانيا وهى إحدى دول حوض النيل.

وأكد عادل مصطفى رئيس شبكة الإذاعات الموجهة أنه قد تم توجيه دعوة رسمية موجهة من رئيس الإذاعة لسفير تنزانيا بالقاهرة وقام وفد من الإذاعة المصرية بتقديم دعوة لسيادته حيث أبلغ الوفد عن ترحيبه بهذه الدعوة وسعادته وأن هذا ليس بجديد على الإذاعة المصرية التى ساندت حركات التحرير الافريقية.
وبسؤاله عن الثورة المصرية وتأثيرها على دول افريقيا، أكد سفير تنزانيا: "إن مصر دولة افريقية تؤثر وتتأثر بمجريات الأمور فى أى دولة من الدول الأفريقية لذا أثر مصر على الدول الأفريقية طبيعي وكل دول القارة تتأثر بأي نشاط سياسي أو اجتماعي، فإذا تقدمت

مصر تقدمت القارة وإذا تحسنت الأوضاع الاقتصادية في مصر تحسنت الأوضاع الاقتصادية فى القارة فالآثار واضحة ومباشرة بين كل من دول القارة ومن ضمنها مصر".
ومن ناحية أخرى قامت شبكة الإذاعات الموجهة بإنتاج سلسلة من البرامج الوثائقية تحت عنوان " بستان الحضارة المصرية " في إطار الحملة الإعلانية التي تنظمها الشبكة للترويج للسياحة المصرية كما تم إنتاج عدد من البرامج الثقافية عن المناطق الجاذبة للسياحة مثل منطقة الواحات بالوادى الجديد.
وتذاع هذه البرامج فى كافة الخدمات الإذاعية بالشبكة.