رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. رئيس تجميل القاهرة تكشف حقيقة قطع الأشجار التاريخية

أشجار تاريخية
أشجار تاريخية

كشف المهندس محسن مأمون، رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، حقيقة قطع الأشجار التاريخية ضمن خطة الهيئة لقطع وتقليم الأشجار الخطرة بشوارع ومدارس المحافظة حفاظا على أرواح المواطنين.

 

وقال رئيس هيئة النظافة والتجميل: "لم ولن يتم إجراء أي أعمال بالأشجار التاريخية إلا بعد الرجوع إلى وزارة البيئة، وبتتشكل لجنة وبتسمح بالتقليم ولا لأ"، مضيفا: "من يقوم بأي إجراء فيها بدون إذن تطبق عليه غرامة تبدأ من 5 آلاف جنيه وحتى 20 ألفا".

 

وقال "مأمون" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، إن هيئة النظافة وضعت خطة مع وزارة البيئة لتقليم الأشجار الخطرة بالقاهرة، نظرا لأنها لم تقلم منذ مدة كبيرة.

 

وأوضح أن الخطة تشمل تقليم الأشجار وليس قطعها إلا في حال أصبحت مصدرا للخطورة على حياة المواطنين مثل: "إعاقة حركة المرور، والأشجار المائلة، والأشجارالمعلقة على أعمدة الإنارة، والأشجار التي تعيق أعمال الصيانة".

 

وأشار إلى أن هناك نوعان للتقليم "جمالي وجائر"، موضحا أن الجمالي يكون للأشجار التي تنمو فروعها وتغطي على أعمدة الإنارة، بينما الجائر يكون للأشجار التي لم تقلم منذ فترة كبيرة، حيث يتم قطع فروعها حتى نهايتها وعندما تكبر مرة أخرى يجرى تجميلها".

شاهد الفيديو..