رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الشوبكى: أنصار أبو إسماعيل استغلوا الثورة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال د. عمرو الشوبكى، عضو مجلس الشعب، إن ما رأه الشعب خلال الأيام الماضية، لا يدل على أننا فى بلد ديموقراطى، وأن احتجاج أنصار الشيخ حازم أبو اسماعيل واعتصامهم بالعباسية لنصرة مرشحهم المستبعد يعد تحدياً للقانون الذى استبعد أبو اسماعيل.

وأشار أنهم اعتصموا من أجل أهداف خاصة وليس دفاعاً عن الثورة، وأنهم استغلو الثورة، وكذلك مرشحهم، لتحقيق أهداف حزبية وشخصية ضيقة، موضحاً أنه لم يكن عليهم المتاجرة بأهالى العباسية وهم المواطنون الذين تضرروا من تعطل مصالحهم وأعمالهم.
وتعجب الشوبكى- خلال لقائه وبرنامج مساء السبت على أو ن تى فى- من مطالبة أنصار أبو اسماعيل بتعديل المادة 28 و حل اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، فى الوقت الحالى والذى يسبق انتخابات الرئاسة بأيام،  قائلاً إن ذلك ليس وقته الآن والاستجابة له معناه تأجيل الانتخابات، وكان

الأفضل أن يرفعوا هذا المطلب منذ أشهر مضت.
وانتقد النائب البرلمانى الشيخ حازم والذى كان عليه أن يصارح أتباعه، وألا يقوم باستغلال الثورة، وفق كلامه.
وفى سياق آخر ألمح الشوبكى، أنه ضد قرار رفع جلسات مجلس الشعب، وأن ذلك القرار كان خاطئاً، مطالباً بوجود لجنة تنزل أرض الواقع للتواصل مع من عاشوا المأساة فى العباسية، فلا بد من معرفة حقيقة ماحدث، خاصة أنه هناك شائعات عديدة تدور حول الأحداث والمتورطين فيها. كما طالب أعضاء مجلس الشعب برقابة الانتخابات الرئاسية لضمان نزاهتها، وعدم التلاعب بها.