رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. اللواء الحلبي: تدريب تبوك 4 يشكل قوة ردع حقيقية لأي عدو

اللواء طيار هشام
اللواء طيار هشام الحلبي المُستشار بأكاديمية ناصر العسكرية ا

قال اللواء طيار هشام الحلبي، المُستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن اليوم تم الإعلان عن انتهاء المُناورة التدريبية "تبوك4" ما بين القوات المُسلحة المصرية والسعودية، موضحاً أن تلك المُناورة كانت ترتكز بشكل كبير على مُكافحة الإرهاب بالإضافة إلى تدريب القوات على كيفية التعامل مع العمليات الإرهابية بشكل عام. 

 

وأشار"الحلبي" في مداخلة هاتفية لفضائية "تن" اليوم الجمعة، إلى أن تلك التدريبات تُساهم في تطوير ورفع الكفاءة القتالية لعناصر القوات المُسلحة داخل البلدين، موضحاً أن التدريبات المُشتركة مهمة جداً بيننا وبين الدول خاصة العربية التي تواجه نفس قضايا الإرهاب وأن المملكة العربية السعودية لديها العديد من الخبرات في مُكافحة تلك القضايا.

 

وأوضح المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن "تبوك4" يعتبر

من التدريبات البرية وأنه يثشكل قوة ردع حقيقية لأي عدو، مضيفاً أن هناك تدريبات أخرى بحرية مثل"مُرجان"بيننا و بين السعودية بالإضافة إلى "فيصل"الذي يندرج تحت مُسميات التدريب الجوي. 


وتابع، أن قضايا الإرهاب هي العدائيات الموجودة التي تواجها دائماً دول المنطقة، مضيفاً أن أسوأ ما في تلك القضايا اختبائها داخل المناطق السكنية ومن خلال تلك التدريبات سوف يتم القضاء على تلك البؤر التي تعوق حركة المُجتمعات والتخلص منها في أقرب وقت.

 

شاهد الفيديو :