عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة صالون المحور وتغطية خاصة لجلسة "دور وسائل الإعلام في تحدي أزمة المياه" بأسبوع القاهرة الأول للمياه

بوابة الوفد الإلكترونية

 

يقدم صالون المحور في التاسعة مساء اليوم الجمعة تغطية خاصة للمؤتمر القاهرة الأول للمياه وجلسة "دور وسائل الإعلام في تحدي أزمة المياه بحضور وزير الموارد المائية ود. حسن راتب ود. مفيد شهاب ، ويواصل أسبوع القاهرة للمياه فعالياته والتى تنظمه وزارة الموارد المائية ، بمشاركة وفود من 70 دولة، ونحو 100 وزير، لمناقشة قضايا المياه وتغير المناخ.
وادار د. حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء ورئيس شبكة قنوات المحور الجلسة المهمة والتي أقيمت تحت عنوان " دور وسائل الإعلام في تحدي أزمة المياه" بحضور ومشاركة العديد من الوزراء والخبراء والعلماء وممثلي المنظمات والجهات والهيئات الدولية والإقليمية، بالإضافة الى كوكبة من الاعلاميين ورجال الفكر والصحافة
وأكد الدكتور حسن راتب رئيس مجلس امناء جامعة سيناء ورئيس الأكاديمية العربية للمياه، أن قضية الارشاد هى قضية وعى اما الترشيد فهو قضية سلوك ولابد من نشر سلوكيات جديدة للحفاظ على المياه، لأننا امة متسحرة تشهد تزايدا مستمرا فى كل شىء يستهلك المياه.

وأضاف راتب خلال كلمته فى الجلسة الحوارية، أنه لابد من تلبية طموح الرئيس السيسى لبناء دولة عصرية، مشيرًا إلى أنه لابد من العمل على الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها وتعديل السلوكيات الخاطئة التى يقوم بها البعض، مشيرا إلى حصتنا فى المياه وهى لا تكفى. 26 مليار متر مكعب.

وقال راتب إن الحفاظ على المياه يتطلب جهودا كبيرة من الجميع، مشيرا إلى أن عملية تحلية المياه معقدة وصعبة، وأن مصر

تظل من أول الدول التى تدعم المياه تدعيما كبيرا من ايام محمد على وبنت بنيات كثيرة لضبط دورة المياه.
وأكد راتب أنه لابد من ادارة حديثة لإدارة المياه، وهذا عامل هام جدا، ولابد من حساب تكلفة المياه التى تدخل.

وأشار راتب إلى أن السياسة الرشيدة لتخفيض زراعة الرز كانت سياسة واعدة وناجحة ووفرت كثير من المياه ، وان الدول الآن تحدد حدودها بالمياه وليس الحدود الجغرافية فقط، وذلك لان المياه مصدر حيوى.

وفى الختام اكد راتب نحن اليوم هنا لكى نعبر للاعلام والميديا أن الكلمة مؤثرة وكيفية توجيه الميديا لتعريف الناس بأهمية حركة المياه فى الحياة وخطورة اهدارها للحفاظ عليها للاجيال القادمة.

وتناولت الجلسة الدور المهم و الحيوى لوسائل الإعلام فى توعية وتبصير المواطنين بأزمة نقص المياه وكيفية ترشيد استخدمات المياه، عبر حملات إعلامية منتظمة.
ويقدم صالون المحور تغطية خاصة في التاسعة مساء اليوم الجمعة  لجلسة "دور وسائل الإعلام في تحد أزمة المياه "بأسبوع القاهرة الأول للمياه.