عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. جنون معتز مطر بعد إطلاق سراح القس الأمريكي

 معتز مطر
معتز مطر

أصيب المذيع الإخواني معتز مطر بحالة هستيرية خلال تعليقه على إطلاق سراح القس الأمريكي أندرو برانسون من تركيا، وعودته إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
 

وأطلقت تركيا سراح القس الأمريكي أندرو برانسون يوم الجمعة، بعد أن أصدرت محكمة تركية حكماً برفع الإقامة الجبرية عن القس وإطلاق سراحه، مع رفع حظر سفره إلى الخارج، والاكتفاء بالمدة التي قضاها قيد الاعتقال.
 

واستقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القس الأمريكي في البيت الأبيض فور وصوله إلى الولايات المتحدة، ووصفه بالبطل الذي تحمل الكثير خلال فترة اعتقاله.

 

واعتقلت تركيا القس الأمريكي برانسون في أكتوبر 2016، ووجهت إليه عدة اتهامات من بينها التجسس والإرهاب، إضافة إلى وجود علاقة بينه وبين رجل الدين التركي فتح الله جولن، الذي يتهمه نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمحاولة قلب نظام الحكم، والتورط في محاولة الانقلاب على أردوغان عام 2016، إضافة إلى اتهامه بوجود علاقة بينه وبين حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا على أنه منظمة إرهابية.

 

وفي برنامجه المذاع على قناة "الشرق" الإخوانية التي تتخذ من تركيا مقراً لها، سيطرت حالة من التوتر على معتز مطر، وظل يتحدث لمدة تقترب من الدقيقتين، دون أي ترابط في حديثه.
 

وفشل مطر في الدفاع عن أردوغان الذي تعهد مراراً بعدم الاستسلام للضغوط الأمريكية وتهديدات ترامب ضد تركيا، وحاول معتز مطر الخروج من المأزق، إلا أنه فشل تماماً، وظل يهذي بكلمات غير مفهومة.

 

وقال أردوغان بعد الحكم الذي أصدرته المحكمة التركية بالإفراج عن القس الأمريكي: "قرار المحكمة بإطلاق سراح القس الأمريكي تم باستقلالية. لقد تم اتخاذ  القرار القضائي التركي باستقلالية تامة".
 

ووجه الرئيس الأمريكي ترامب الشكر لنظيره التركي، وقال: "أشكر أردوغان على مساعدته في إطلاق سراح القس أندرو برانسون، بعد فترة اعتقال طويلة.. قرار القضاء التركي بالإفراج عن القس برانسون سيؤدي إلى علاقات جيدة بل وممتازة بين الولايات المتحدة وتركيا".