رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد...الإعدام لـ 17 مُتهمًا والمؤبد لـ 19 في قضية حرق الكنائس

القس أثناسيوس رزق
القس أثناسيوس رزق

قال القس أثناسيوس رزق، إن المحكمة العسكرية بالإسكندرية قامت بإصدار حكم أمس الخميس بإعدام 17 مُتهماً والمؤبد لـ19 في قضية "حرق الكنائس"، موضحاً أن برنامج"الصديقان"الذي يقوم بتقديمه من البرامج التي تهتم بمُجريات الأمور وبأهم الأخبار وأحدثها.

وأشار "رزق" في برنامجه "الصديقان" المُذاع على فضائية "المحور" اليوم الجُمعة، إلى أن المُستشار نبيل أحمد صادق النائب العام أمر بإحالة 48 إرهابيًا إلى القضاء العسكري لاتهامهم بتأسيس خليتين تابعتين لتنظيم داعش الإرهابي بمحافظتين القاهرة وقنا بالإضافة إلى الانضمام إليها والمُشاركة فيها، مضيفًا أنه أسند للمتهمين تهم الهجوم على كمين النقب بالوادي الجديد وقتل عدد كبير من القائمين عليه من قوات الشرطة والشروع في قتل الباقيين والاستيلاء على أسلحتهم.


وأوضح، أن أدوات داعش التي يستخدمونها في ارتكاب جرائمهم تنوعت وبشكل كبير خلال

الفترة الأخيرة فمنها البنادق الآلية والذخائر والمُفرقعات بالإضافة إلى ارتكابهم لبعض الجرائم التي استهدفت الكنيسة البُطرسية بالعباسية التي أسفر عنها استشهاد 29 شخصاً و إصابة 34 آخرين أثناء تأديتهم للصلاة.


وتابع، أن أنهم استهدفوا كنيسة مارجرجس بطنطا مما أسفر عن استشهاد 27 شخصاً و إصابة 75 أخرين بالإضافة إلى استهداف الكنيسة المُرقسية بالإسكندرية مما أسفر عن استشهاد 18 شخصا و إصابة 43 آخرين و بسبب تلك الجرائم الفادحة نالت تلك الجماعة نصيبها من قبل القضاء المصري العادل.

 

شاهد الفيديو: