رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. انطلاق المؤتمر الأول للطاقة المتجددة

الإعلامي محمد الباز
الإعلامي محمد الباز

قال الإعلامي محمد الباز، إن المؤتمر الأول للطاقة المتجددة الذي تم إطلاقه من المفترض أن يستمر لمدة ثلاثة أيام على ضوء الاحتفال بالطاقة في مصر أو الترويج لها بشكل عام. 

وأوضح الباز خلال حديثه في برنامج "90 دقيقة" المُذاع على فضائية "المحور" اليوم الثلاثاء، أن اللقاء الذي تم بين عدنان أمين المدير العام للوكالة الدولية للطاقة و الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كان لقاءً مثمراً حيث حمل بين طياته العديد من الرسائل.

كما أشار الإعلامي، إلى أن مصر نجحت في جذب الاستثمارات على أرضها من خلال المشروعات الهامة التي اهتمت بها كمشروعات البنية التحتية والطاقة وغيرها. 

يذكر أن المؤتمر يستعرض المشروعات الجاري تنفيذها في مجال الطاقة الشمسية

والرياح، وكذا الدراسات العالمية بشأن مستقبل الطاقة المتجددة حتى عام 2030، وكذا التقنيات المطلوبة وتطور التكنولوجيا، وطرق توفير التمويلات والتسهيلات لتشجيع جميع دول العالم خاصة النامية والفقيرة للاعتماد على الطاقة النظيفة للحد من استهلاك الوقود الأحفوري والانبعاثات الملوثة للبيئة، من خلال التعاون بين الوكالة الدولية للطاقة المتجددة مع الحكومة المصرية لدعم وتعزيز جهودها في التوسع في استخدامات مصادر الطاقة المتجددة، وتأمين الطاقة الكهربائية على مستوى جميع الاستخدامات.

 

 

شاهد الفيديو :