الخارجية: السلطات السعودية أفرجت عن 34 سجينًا مصريًا

ميديا

الثلاثاء, 01 مايو 2012 10:23
الخارجية: السلطات السعودية أفرجت عن 34 سجينًا مصريًامحمد كامل عمرو وزير الخارجية
بوابة الوفد – صحف:

أوضح السفير أحمد راغب - مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج- أن عدد المسجونين المصريين فى المملكة السعودية كان 70 مصريًا تم الإفراج عن 34 منهم و8 أخذوا أحكام نهائية ولا يجوز التدخل فيها، أما الباقين فيتم حاليا التباحث مع السلطات السعودية بشأنهم لكى يتم الافراج عنهم أو التحقيق معهم فورا.

وأضاف راغب - في حوار مع صحيفة "الأهرام" اليوم الثلاثاء - أنه تم بالتحديد الأسبوع الماضى الإفراج عن ثلاثة منهم وعادوا بالفعل إلى مصر، ولا تزال اتصالاتنا جارية مع المملكة لإجراء

التحقيق الفورى العادل وفقا للقوانين السعودية نفسها أو الافراج عنهم.
وحول قضية أحمد الجيزاوي أكد أن ما أثير عن أن الحكم علي الجيزاوي بـ20 جلدة عارا تماما من الصحة وهو الأمر الذى أثارنا كخارجية جدا وأثار جموع الشعب المصرى لأنها عملية كرامة وقانونا لا يجوز محاكمة مصرى على واقعة حدثت فى مصر.
وقال: إنه قام بالفور بإجراء الاتصالات وكذلك السيد محمد عمرو وزير الخارجية وقام السفير المصرى فى الرياض بزيارة مدير مكتب
وزير الداخلية السعودى وخاطبنا السفارة السعودية فى القاهرة وعلمنا انه ليس هناك صحة لموضوع الجلد وانه تم القبض عليه بادعاء أن بحوزته مخدرات وبدأنا التحرك فى هذا الاتجاه.
وتابع: طالبنا بالاطلاع على المحاضر والتحقيقات وبدأت الاتصالات لحل هذا الموضوع والمتهم برئ حتى تثبت إدانته واذا كان بريئا هناك هيئة دفاع كبيرة عنه فى التحقيقات السعودية ونضمن له المساندة القانونية وهذا هو دورنا.
ولفت إلي أن قانون "الكفيل" الذي يطالب المصريون بتغييره نظام دولة وضعته ولا يمكن مناقشتها فيه.
وتساءل هل هناك من يملك أن يناقش أحد مصر فى قوانين مصرية وضعتها ويطلب مننا تغييرها؟, مشيرا إلي أنه فى اطار قانون المملكة العربية استطعنا أن نحصل على مكاسب للعامل المصرى بالمنطق.

 

أهم الاخبار