رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف:

(الداخلية) تتجاهل تعهداتها أمام البرلمان وتعيد رجال مبارك إلى طرة

ميديا

الثلاثاء, 01 مايو 2012 08:19
(الداخلية) تتجاهل تعهداتها أمام البرلمان وتعيد رجال مبارك إلى طرةصورة أرشيفية

تجاهلت وزارة الداخلية قرارها السابق الذى تعهدت فيه لمجلس الشعب، بتوزيع رموز النظام السابق على 5 سجون متفرقة، وبدأت أمس فى جمع شملهم من جديد فى سجن مزرعة طرة.

فوجئ نزلاء سجن طرة أمس، بحضور اللواء سامى الكيلانى مدير الادارة الطبية بمنطقة سجون طرة، وبصحبة المقدم وائل طرباى مدير شئون المسجونين للإدارة والتنفيذ العقابى يطرق الباب على الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق فى سجن ملحق مزرعة طرة، وتم الكشف عليه طبيا، وحرر الطبيب تقريرا طبيا يفيد بأن سليمان يمر بظروف صحية تستلزم نقله إلى مكان هادئ، ليتم نقله على الفور صباح أمس إلى سجن مزرعة طرة ليلحق بزميله سامح فهمى وزير البترول الأسبق الذى تم نقله ليلة أمس الأول من سجن شديد الحراسة "العقرب" إلى سجن المزرعة، ليكونوا جميعا بجوار اللواء حبيب العادلى وحسن عبدالرحمن رئيس جهاز أمن الدولة السابق و4 من مساعدى وزير الداخلية، وزكريا عزمى والدكتور فتحى سرور ورجب حميدة ومحمد عودة وغيرهم.
من جانب آخر تم عرض عهدى فضلى رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أخبار اليوم" على طبيب الأسنان بمستشفى سجن طرة تمهيدا لنقله هو الآخر من ملحق المزرعة إلى سجن المزرعة، بينما ظل أحمد نظيف فى ملحق مزرعة طرة بجوار نجلى الرئيس المخلوع علاء وجمال مبارك دون أن يتم نقلة حتى الآن. وعلمت "الشروق" من مصادر مقربة من المسجونين أن حركة التنقلات الداخلية داخل السجن تتم بطريقة ملتوية، ويتولاها أحد الضباط الذى تمكن من نقل أكثر من سجين من أبوزعبل إلى سجن طرة، والمحبوسين على ذمة قضايا مالية.
مصدر مسئول يرشح وزراء الخارجية والبترول والتموين للخروج من الحكومة
أكد مصدر مسئول ان حكومة د.كمال الجنزوري باقية حتي 30 يونيه باستثناء تعديل طفيف يشمل من 3 إلي 4 وزارات سيتم الاعلان عنه خلال 48 ساعة.
علمت "الجمهورية" ان من أبرز المرشحين لمغادرة حكومة الجنزوري هم وزراء الخارجية بسبب الأزمة مع السعودية والبترول والتموين بسبب الأزمات المتكررة في السولار والبنزين ومواد الطاقة.
يأتي ذلك في الوقت الذي نفي فيه مصدر مسئول بمجلس الوزراء ما تردد علي لسان د.سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب بإجراء تعديل وزاري محدود خلال 48 ساعة مشيرا إلي أن المنطق

لا يستوعب إجراء تغيير وزاري للحكومة وأمامها 52 يوما فقط من العمل قبل تقديم استقالته بالكامل إلي جانب اعداد الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد وكان من المفترض تقديمها إلي مجلس الشعب أمس قبل 30 ابريل الماضي ولكن بعد قرار مجلس الشعب بتعليق جلساته حتي 6 مايو الحالي سيتم تقديمها مع أول يوم عمل للبرلمان.
اشار المصدر إلي أن الحكومة مستمرة في اداء عملها بالكامل حيث سيتم مناقشة الموازنة العامة للدولة والخطة الاستثمارية الجديدة في اجتماع مجلس الوزراء غدا قبل احالتها إلي مجلس الشعب إلي جانب استمرار لقاءات د.الجنزوري مع نواب الشعب والشوري علي مستوي كافة المحافظات بحضور وزراء الخدمات لحل المشاكل الجماهيرية من خلال اصدار قرارات فورية.
أضاف المصدر أن الموازنة الجديدة للدولة لم يقم بإعدادها د.ممتاز السعيد وزير المالية فقط بل شارك في إعدادها كافة اعضاء الحكومة خاصة وزراء المجموعة الاقتصادية والخدمية مما يتعذر معه تغيير أي وزير خلال هذه الفترة.
أكد المصدر ان حكومة الانقاذ الوطني تتعامل بمنطق المصلحة العليا للوطن والمواطن وفي هذا الاطار سوف تحضر جلسات مجلس الشعب عند عودته للانعقاد 6 مايو الحالي وانه لا خصومة شخصية بين د.الجنزوري ود.الكتاتني وان حكم المواطن علي اداء الحكومة هو الفيصل في استمرارها أو تقديم استقالتها وان حالة الرضا من معظم فئات الشعب علي اداء الحكومة رغم الظروف الصعبة والتحديات الكبيرة التي تواجهها ملموسة.
مصدر مسئول يحذر: هناك خطة لـ"تصفير" أرصدة الصناديق الخاصة لتسليمها خاوية للحكومة الجديدة
حذر مصدر حكومي بكفر الشيخ لجريدة الدستور من أن هناك خطةً من حكومة الجنزوري تهدف لتصفير جميع الأرصدة بكل الوزارات والمصالح الحكومية لتسليم الأرض محروقة كما يقولون للحكومة الجديدة وخلق أزمة وكارثة كبيرة.
المصدر الذي يعمل بقطاع الصحة أوضح بأنه لاحظ أن الصناديق الخاصة في المستشفيات ومديرية الصحة وغيرها يتم الصرف منها على قدمٍ وساق، وأن أحد القيادات الصحية أكد له أن
هناك تعليمات وردت إليه بتصفير هذه الصناديق وصرف جميع ما فيها.
وأكد المصدر أن هناك حالةً من الإسراف والإنفاق غير المبرر على كمالياتٍ غير مطلوبة، حيث تقوم بعض الإدارات بتجديد كثيرٍ من الوحدات الصحية وإعادة تجميلها ودهانها ولصق سيراميك بدلاً من البلاط، في حين أن الوحدات ينقصها العلاج والأجهزة الطبية.
"التعبئة والإحصاء": العاطلون تجاوزوا "٣ ملايين" فى ٢٠١١
أصدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء تقريراً كشف فيه عن أن عدد العاطلين فى مصر سنة ٢٠١١، بلغ ٣ ملايين و١٨٣ ألف مواطن، لتصل نسبة البطالة إلى "١٢٪"، مشيراً إلى أن معدلات البطالة بين النساء باتت تفوق أقل من ضعفى معدلاتها لدى الرجال. الجهاز قال - فى تقريره الذى تزامن مع الاحتفال بعيد العمال - إن «عدد العاملين فى مصر من الرجال والنساء بلغ نحو ٢٣ مليوناً و٣٤٦ ألف عامل وعاملة، بينهم ٤ ملايين و٦٢٧ ألفاً من النساء العاملات». وأوضح التقرير ارتفاع معدل البطالة بين الشباب، خاصة فى الفئة العمرية بين «٢٠ - ٢٤ سنة»، حيث بلغت نسبة العاطلين منهم «٤٠٪»، تلتها الفئة العمرية بين «٢٥- ٢٩ سنة» بنسبة «٢٢.٥٪»، ثم الفئة العمرية «١٥- ١٩ سنة» بنسبة «٩.٩٪»، فيما بلغت نسبة العاطلين من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة «٥٠٪»، تلاهم الحاصلون على مؤهل جامعى بنسبة «٣٢.١٪».

التقرير أكد أيضاً أن نسبة مساهمة المرأة فى القوى العاملة مازالت منخفضة، حيث بلغت «٢٢.٥٪» مقابل «٧٤.٦٪» للرجال، مرجعاً ذلك إلى أسباب اقتصادية تتعلق بقدرة سوق العمل المصرية على استيعاب النساء العاملات، بالإضافة إلى عوامل الطرد من سوق العمل ومنها تدنى الأجور وانخراط النساء فى العمالة المهمشة ودخولهن سوق العمل فى سن متأخرة مقارنة بالرجال، فضلاً عن محدودية المهن والأنشطة الاقتصادية التى تتنافس المرأة عليها. وأشار إلى أن نسبة العاملين بأجر بلغت ٦١.٢٪ من حجم العمالة، بينما بلغت نسبة الذين يعملون لحسابهم ١٢.٢٪، موضحاً ثبات معدل الإعالة حيث يعول كل فرد عامل فردين لا يعملان «وفق التقرير».
تطعيم‏15‏ ألف سيدة ضد سرطان الرحم مجانا فى حملة لمدة6 أشهر
أطلق الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة والسكان حملة وزارة الصحة القومية لمكافحة سرطان عنق الرحم اليوم‏ وسوف تستمر الحملة لمدة6 أشهر لتطعيم15 الف سيدة مجانا في مرحلتها الاولي.
في نطاق القاهرة الكبري داخل مستشفيات الجلاء وأحمد ماهر وام المصريين باعتبارها اكثر المستشفيات استقبالا للسيدات. كما تشمل الحملة توعية السيدات من إضرار سرطان عنق الرحم وكيفية تجنب الاصابة واكتشافه في مراحل مبكرة, وذلك عن طريق حملة اعلامية ضخمة في التليفزيون والجرائد والاذاعة, علي ان تستكمل الحملة في مراحلها الاخري لتشمل باقي الجمهورية. ومن جانبه أوضح الدكتور عبد الحميد اباظة مساعد وزير الصحة ان الاصابة بسرطان عنق الرحم علي المستوي العالمي حوالي نصف مليون سيدة ويقتل نحو300 ألف كل عام.

أهم الاخبار