عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. رد وزارة التربية والتعليم على فيديو الطفل الباكى داخل المدرسة

أحمد خيرى المتحدث
أحمد خيرى المتحدث الإعلامى بأسم وزارة التربية والتعليم

علق أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، على الفيديو الذى تداوله نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لطفل فى المراحل الأولى من التعليم يتوسل لمعلمته للنوم داخل الفصل الدراسي، وظهر الطفل فى الفيديو مرهقًا وهو يقول لمعلمته: "يا حاجة والنبى عايز أنام ربع ساعة بس.. ربع ساعة بس والله هعملك اللى أنتى عايزاه، وأنام ربع ساعة". لترد عليه معلمته: "يا حبيبى شوية وهتروح".

 

وقال "خيرى" خلال مداخلة هاتفية لفضائية "النهار" اليوم الثلاثاء، إن الفيديو يفقد جزءًا مهمًا وهو الجزء الإنساني من قبل المدرسة التى ظهرت فيه، مضيفًا أن هناك إجراءات حاسمة داخل الوزارة بعدم استخدام الموبايل داخل المدارس، وسيكون هناك وقوف حول كيفية تصوير الفيديو.

 

وأضاف المتحدث الإعلامى باسم وزارة

التربية والتعليم أن الوزارة تتعامل مع مشكلة الضرب داخل المدارس بالعديد من الإجراءات منها القانونية والنفسية، مشيرًا إلى أن السلوكيات التى يتبعها المدرسون فى المدارس هى أشياء لن يمكن تغيرها، لأنها موجودة منذ سنوات كثيرة، ولن تتغير بتغيير وزارة أو مدير مدرسة.

 

وتابع أن الفيديو يظهر التلميذ وهو يقول "ياحاجة" مشيراً إلى أنه يجب على المدرسين نشر و توعية الطلاب لتوصيل المفاهيم الصحيحة داخل المدارس قبل التعليم، حيث إن الوزارة اسمها "وزارة التربية والتعليم".

 

شاهد الفيديو: