رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. روسيا تكشف معلومات خطيرة عن إسقاط طائرتها بسوريا وتضليل إسرائيل لها

المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف

كشفت وزارة الدفاع الروسية معلومات خطيرة عن إسقاط طائرتها العسكرية فوق الأراضي السورية، وتضليل إسرائيل لها.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، في مؤتمر صحفي، إن طائرة استطلاع من طراز "إل-20" كانت تنفذ مهمة خاصة لمراقبة الأمور في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب السورية، في نفس التوقيت انطلقت 4 مقاتلات إسرائيلية لقصف عدد من المنشآت الصناعية في سوريا.

وأضاف أن قيادة القوات الجوية الإسرائيلية أخبرت القوات الروسية في سوريا عبر قناة الاتصال لمنع التصادم بالضربة القادمة على مواقع سورية، وبعد مرور دقيقة واحدة شنت المقاتلات الإسرائيلية ضربات جوية على مشآت صناعية في محافظة الاذقية.

وأشار إلى أن قائد طاقم الطائرة "إيل- 20" تلقى تعليمات تعليمات تنص على مغادرة منطقة تنفيذ المهمة والتوجه جنوبا للعودة إلى القاعدة، وبعد تنفيذ الغارة احتلت المقاتلات الإسرائيلية موقعا لتنظيم الدورية السورية على مسافة 70 كم غربي الساحل السوري.

وتابع: "اقدمت قوات الدفاع الجوي السورية على صد الغارة الإسرائيلية وبدات اطلاق الصواريخ المضادة للجو، وأثناء ذلك أقدمت إحدى المقاتلات الإسرائيلية على مناورة جوية باتجاه الساحل السوري حيث اقتربت من الطائرة الروسية التي كانت على وشك الهبوط، لكن الوحدات العسكرية الروسية اعتبرته هجوما جديدا للطيران الإسرائيلي".

وأوضح: "كان لابد أن يدرك الطيار الإسرائيلي أن مساحة السطح العاكس الحقيقي للطائرة الروسية تزيد عن سطح جسم المقاتلة بشكل كبير، مما يعني أن الطائرة الروسية ستصبح هدفًا مفصلًا للصاروخ المضاد للجو، فأصاب الصاروخ السوري الهدف الأكبر وهو الطائرة "إيل- 20، واختفت طائرة الاستطلاع الروسية على شاشات الرادار".

شاهد الفيديو..