عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. مصري يسخر حياته لإنقاذ المهاجرين غير الشرعيين على السواحل الإيطالية

المصري حسن علي
المصري حسن علي

 

عرضت قناة "العربية" اليوم السبت تقريرا مصورا عن شاب مصري يدعى حسن علي يتولى عملية انقاذ المهاجرين غير الشرعيين من الغرق على السواحل الإيطالية.

 

وأشار التقرير إلى أن حسن على، كان واحدا من بين عشرات المهاجرين غير الشرعيين فى عام 2011، و عندما غرق القارب الذى كان يقله وهو وأخرين اقترب منه رجل وانتشله من الموت، وبعدها مات أمام عينه غرقا، ولاقى قرابة 100 شخص حدفهم فى ذلك اليوم، وقطع حسن عهدا على نفسه بأنه سيرد  الجميل من خلال إنقاذ الناس من مصير مشابهة. 

 

وأوضح التقرير إلى أنه بعد انقاذ حسن أرسل إلى مخيم للاجئين فى صقلية،  حيث أدخل المدرسة وتعلم اللغة الإيطالية،  ومنذ عام 2017 يسخر اتقانه للغتين العربية والإيطالية لمساعدة المهاجرين، ويعمل على متن

سفينة إنقاذ تديرها منظمة sos  المتوسط وأطباء بلا حدود،  وهي السفينة الوحيدة فى المتوسط بعد منع الحكومة الإيطالية الجديدة دخول سفن المهاجرين إلى البلاد ما لم توافق دول الاتحاد الأوربي على استقبالهم.

 

وخلال التقرير دعا حسن إلى تضافر الجهود لمنع حوادث غرق قوارب الموت، قائلا :" يجب ألا يموت أحد لأننا نمتلك كافة الوسائل لإنقاذهم، وموت أحدهم يعني أن هناك من قصر فى تحمل مسئوليته، وسيحاسب أمام الله على فعلته هذا".

     

     شاهد الفيديو...