رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.."صباحى" يلغى زيارته لـ"الشيخ زويد" بعد تهديده

ميديا

الجمعة, 27 أبريل 2012 09:10
جولة الصحف..صباحى يلغى زيارته لـالشيخ زويد بعد تهديده صورة أرشيفية
بوابة الوفد – صحف:

قالت حملة حمدين صباحى، مرشح رئاسة الجمهورية، إن "صباحى" وأفراد حملته تعرضوا لتهديدات على تليفوناتهم بإطلاق النار عليهم خلال زيارته لسيناء للاحتفال بعيد تحرير سيناء مع أهلها.

وقالت الحملة فى بيان أصدرته أمس إن صباحى أصر على إتمام الزيارة، وعاد أمس الأول، رغم التهديدات التى تعرض لها هو والوفد المرافق له من الشخصيات العامة، وأعضاء الحملة منذ بداية تحركهم من القاهرة إلى العريش، فى محاولة مشبوهة من البعض لإلغاء الزيارة، ومنعه من التواصل مع أهالى سيناء، وهو ما دفع قيادات الحملة للاتصال بالجهات الأمنية لتأمين الرحلة.
وقال البيان – بحسب المصري اليوم في عدد الجمعة - إن صباحى رفض إلغاء زيارته لكنه أجرى تعديلاً بسيطاً على مسار الرحلة، حيث ألغى مؤتمره فى الشيخ زويد بعد اتصالات هاتفية مع قيادات القبائل هناك، والذين حرصوا على تأكيد تأييدهم له.
وكان صباحى قد عقد مؤتمراً حاشداً فى العريش، أمس الأول، قال فيه: «إن مبارك كان يمنح امتيازات للإسرائيليين من تلقاء نفسه بعيداً عن بنود اتفاقية كامب ديفيد»، متعهداً باستحداث وزارة لتنمية سيناء للاستفادة من إمكاناتها.
الكهرباء: حرم "طنطاوى" لا تعمل بالوزارة
أكد الدكتور أبو العلا وكيل وزارة الكهرباء والطاقة والمتحدث الرسمي بإسم الوزارة أن السيدة وجيدة محمد إبراهيم – حرم المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة لا تعمل حاليا بأي مكان داخل قطاع الكهرباء .
وأوضح أبو العلا– بحسب جريدة الأهرام المسائي - أنها قد أنهت خدمتها منذ مايو 2009 ولم تعمل منذ ذلك الحين في أي موقع، نافيا ما رددته بعض المواقع الإلكترونية بأن حرم المشير طنطاوي تعمل مستشارة لقطاع الكهرباء، وأنه لاتوجد أي قرارات من هذا النوع.
وكانت السيدة وجيدة محمد إبراهيم تشغل موقع نائب رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.
الجماعة الإسلامية تهاجم الإخوان وتصوت لـ أبو الفتوح
بعد ساعات من اختيار الهيئة الشرعية للحقوق والاصلاح الدكتور محمد مرسي كمرشح إسلامي ستدعمه الهيئة في سباق الرئاسة, جاء تصويت

الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية التابع لها لمصلحة الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح.
فيما قررت الدعوة السلفية إعلان قرارها إلى الغد – بحسب الأهرام اليوم الجمعة -, منتقدة قرار الهيئة الشرعية بدعم مرسي دون تنسيق معها أو حضور أعضاء الدعوة السلفية لجلسات التصويت.
وأعلنت الجماعة الإسلامية وحزبها البناء والتنمية نتيجة تصويت الجمعية العمومية الطارئة المشتركة بين الحزب والجماعة التي عقدتها أمس الأول, وأسفرت عن حصول الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح علي44.1% من أصوات الجمعية العمومية للجماعة, و48.7% من نسبة أعضاء الحزب وأمنائه, ويأتي بعده محمد مرسي حيث حصل علي نسبة25.8% من الجماعة و25.4% من الحزب ويأتي في المؤخرة الدكتور محمد سليم العوا بنسبة0.3%.
وأشار الدكتور صفوت عبدالغني عضو مجلس شوري الجماعة الإسلامية, خلال مؤتمر صحفي أمس, حضره الدكتور عصام دربالة رئيس مجلس شوري الجماعة الإسلامية, والدكتور طارق الزمر, المتحدث الرسمي باسم الجماعة, أن الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية قررا انتظار الرأي النهائي للدعوة السلفية وهيئة العلماء, وذلك من أجل التوافق علي مرشح إسلامي واحد حتي لا تتفتت الأصوات.
وأوضح أنه في حالة عدم توافق القوي الإسلامية خاصة بعد إعلان الهيئة الشرعية عن اختيار محمد مرسي سوف تلجأ الجماعة الإسلامية الأحد المقبل لإعادة التصويت علي كل من الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح والدكتور محمد مرسي للاختيار من بينهما نظرا لأن الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح لم يحصل علي نسبة الـ50% زائد واحد.
النائب العام يلغى التحفظ على أموال ياسين منصور وأسهمه ترتفع ٥٪
وافق المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام أمس الخميس، على إلغاء قرار التحفظ على الأموال ومنع ياسين لطفى منصور، رئيس مجلس إدارة بنك "كريدى أجريكول" السابق، من التصرف فى الأموال.
وقالت إدارة البورصة فى بيان أمس، إنها تلقت
خطاباً من رئيس محكمة الاستئناف، رئيس إدارة الأموال المتحفظ عليها، بموافقة النائب العام على إلغاء القرار الصادر ضد «منصور»، رئيس مجلس إدارة شركة "بالم هيلز" السابق، وزوجته شيرين كامل مصطفى وأولاده القصر "خديجة وإسماعيل ومحمد وراوية". وأضافت "البورصة" أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه "منصور" فى حدود المسؤولية القانونية من جانبها تجاه قرار النائب العام.
وانعكس القرار على أداء أسهم الشركة فى البورصة، التى قفزت بنسبة ٥٪ واحتلت المرتبة الخامسة فى قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعاً – بحسب  المصري اليوم في عدد الجمعة.
رفض دعوى ازدراء الأديان
قضت محكمة جنح العجوزة بعدم قبول الدعوي المقدمة ضد كل من الفنان عادل إمام ووحيد حامد ولينين الرملي وشريف عرفة ونادر جلال، بإزدراء الأديان لعدم وجود جريمة وألزمت المدعي باتعاب المحاماة والمصاريف الجنائية – بحسب جريدة الأهرام اليوم الجمعة.
وخرج كثير من الفنانين من قاعة المحكمة وهم يرددون هتافات "حرية حرية.. يسقط يسقط حكم المرشد"
يؤانس وبيشوي أبرز المرشحين لخلافة البابا اليوم
يفتتح اليوم الجمعة المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية وعلى مدى 20يوما باب الترشح لمنصب البطريرك الـ 118 خلفا لبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية طبقا للائحة 1957 الخاصة بطريقة انتخاب البطريرك على أن يعلن المجمع المقدس عقب إجتماعه الإثنين المقبل أسماء المتقدمين للمنصب وأسماء مرشحي لجنة الترشيحات للمنصب المكونة من 18 عضوا نصفهم من الأساقفة والنصف الآخر من رجال القانون والأقباط- بحسب الأهرام المسائي اليوم الجمعة.
وتشير التوقعات بقوة إلى ترشح الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس والأنبا يؤانس السكرتير الخاص للبابا شنودة بعد حصوله على تأييد من الأساقفة بينما لم يحدد الأنبا موسى أسقف الشباب الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين الشباب في الكنيسة موقفه حتى الأن.
دعوات لوقفة أمام "الخارجية" للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين المصريين بالسعودية
دعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى إلى تنظيم وقفة أمام وزارة الخارجية اليوم عقب صلاة الجمعة، فى إطار الدعوة للتصعيد من بالضغط الشعبي من أجل الإفراج عن المواطن المصرى أحمد الجيزاوى الذى تم اعتقاله أخيرا من السلطات السعودية فور وصوله المملكة لتأدية العمرة.
وأوضح الداعون – بحسب جرية الأهرام اليوم الجمعة - أن التجمع سيكون أمام السفارة السعودية عقب صلاة الجمعة، حيث ستتحرك مسيرة من المشاركين إلى مقر وزارة الخارجية، معلنين عن بدء اعتصام مفتوح أمام الوزارة حتى الإفراج عن الجيزاوى وكل المعتقلين المصريين فى السجون السعودية دون تهمة أو محاكمة، مطالبين الوزارة بتحمل مسئولياتها تجاه حماية مواطنيها فى الخارج وصون كرامتهم.

أهم الاخبار