الصين: نتائج مؤتمر الإعلام مهمة لعلاقاتنا مع العرب

ميديا

الخميس, 26 أبريل 2012 09:37
الصين: نتائج مؤتمر الإعلام مهمة لعلاقاتنا مع العربصورة أرشيفية
جوانزوا - أ ش أ:

وصف ممثلو وسائل الاعلام الصينية اليوم "الخميس" النتائج التى تمخضت عن الدورة الثالثة لمنتدى التعاون الصيني - العربي في مجال الإعلام، بالهامة والدافعة لقاطرة العلاقات العربية الصينية فى كافة المجالات، خاصة فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ، إنطلاقا واستغلالا للأمكانات الكبيرة التى يمتلكها الجانبين بمساعدة أجهزة الاعلام ومؤسسات الصحافة فى الجانبين الصينى والعربي .

وخلال جلسة عمل عقدت اليوم"الخميس" برئاسة قوه شياو يونغ نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة الصينية للنشر الدولي. وهدى المزاريقي وكيل أول وزارة الإعلام المصرية ورئيس قطاع الإعلام الخارجي بالهيئة العامة للاستعلامات رئيسة

الوفد المصري، لبحث ورقة العمل التى تمخضت عن فعاليات المنتدي بمشاركة العديد من ممثلى الوسائل الاعلامية الصينية والعربية على راسها, صحيفة الشعب اليومية الصينية وصحيفة النور اليومية الصينية واتحاد الصحفيين لعموم الصين ووكالة أخبار الصين وصحيفة الصناعة البتروكيماوية الصينية والوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام وصحيفة الرياض السعودية ووكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأجريت مناقشات مستفيضة حول "الدور المهم لوسائل الإعلام في تدعيم التعاون الثنائي خاصة الاقتصادي والتجاري بين الصين والدول العربية ".
وقال المستشار الاعلامي المصري بالصين عضو الوفد المصري المشارك بالمنتدى أحمد سلام، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن نجاح علاقات التعاون الصيني العربي لم يكن وليد الصدفة ويستمد أهميته وقوته من أسس تاريخية وحضارية ضاربة في أعماق التاريخ.
واشار إلى أن جميع المشاركين كانوا على يقين من أن التعاون في المجال الاعلامي سيجعل العلاقات العربية الصينية أكثر تميزا وسيشكل إضافة مهمة لرصيد التعاون بين الطرفين فى كافة المجالات، وذلك بالنظر الى التطور السريع الذي يشهده الإعلام على مستوى العالم، من حيث المنهج والأسلوب والتقدم التكنولوجي، الشيء الذي يتطلب منا تكثيف الجهود عبر تبادل الخبرات، والاستفادة من التجارب المشتركة الرائدة في مجال التحول الى التلفزيون الرقمي، وكذا انتاج البرامج ثلاثية الأبعاد .

 

أهم الاخبار