عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. الإعلامي محمد الباز يقدم حلقة استثنائية عن الموسيقار بليغ حمدي في 90 دقيقة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب جهاد عبدالمنعم

يقدم الإعلامى محمد الباز مقدم برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية، حلقة استثنائية عن الموسيقار الراحل بليغ حمدى بمناسبة الذكرى الـ25 لرحيله، وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء.

ويرصد الإعلامى محمد الباز العديد من التفاصيل والكواليس فى حياة الموسيقار الراحل، وعلاقته بعدد كبير من نجوم الطرب فى مصر والوطن العربى وأهم الألحان التى اشتهر بها، وأشهر الكتاب والشعراء الذى عمل معهم، كما يرصد بدايته الفنية والأعمال الوطنية العديدة الذى قام بتلحينها فى فترة حرب "الاستنزاف" حتى انتصارات "أكتوبر".

كما يكشف الإعلامى محمد الباز عن علاقة الموسيقار الراحل بزوجتيه الفنانة وردة الجزائرية وصباح وكذلك علاقته بكبار المطربين ومنهم أم كلثوم وعبدالحليم حافظ وشادية ومحمد رشدى وهانى شاكر وعلى الحجار وميادة الحناوى وغيرهم من النجوم.

كما يقدم الإعلامى محمد الباز معلومات لأول مرة عن الجوانب الدينية والإنسانية والسياسية فى حياة الراحل بليغ حمدى ، كما يكشف عن الأيام الأخيرة فى حياة الراحلة خاصة رحلة المعاناة والألم والمرض فى باريس.

يذكر أن بليغ حمدي ولد في حي شبرا بالقاهرة في 7 أكتوبر 1931 وكان والده يعمل أستاذا للفيزياء في جامعة فؤاد الأول، أتقن العزف على العود وهو في التاسعة من العمر، وفي سن الثانية عشرة حاول الالتحاق بمعهد فؤاد الأول للموسيقي إلا أن سنه الصغيرة حال دون ذلك.