رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.. تفاصيل الطرح الجديد بمشروع استصلاح الـ1.5 مليون فدان

ميديا

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2018 11:55
بالفيديو.. تفاصيل الطرح الجديد بمشروع استصلاح الـ1.5 مليون فدانعاطر حنورة
كتب - مصطفى نجيب:

قال عاطر حنورة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد المسئولة عن تنفيذ وإدارة مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، إن أعدادًا كبيرة من صغار المزارعين والشباب، تقدموا للاستفادة بالطرح الجديد من المشروع.

وأضاف "حنورة" خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "extra news"، اليوم الثلاثاء، أن دفعة التعاقد المقررة هى 5% من قيمة الأرض، ودفعة التسليم 10% للأراضى المتواجد بها آبار، و5% للأراضي بدون آبار، بفائدة سنوية 5%.

وأوضح أن فترة السماح من

الأقساط ستصل إلى سنتين للأراضي المتواجد بها آبار، و3 سنوات للأراضي بدون آبار، على أن تكون مدة سداد الأقساط 6 سنوات، مؤكدًا ضرورة تأسيس المتقدمين شركة من أعضاء المجموعة الراغبة فى التخصيص بحد أدني 10 أفراد وبحد أقصي 23 فردًا، وبرأس مال مدفوع 25% من قيمة الأرض، مع تقديم السجل التجارى والبطاقة الضريبية وشهادة بنكية تفيد بإيداع رأس المال.

وتابع أنه بالنسبة لواضعي اليد على الأراضي التابعة للمشروع، فإن الشركة طلبت منهم التقدم إليها لتقنين أوضاعهم، من خلال ملئهم بيانات عن الأراضي الخاصة بهم، مشيرًا إلى أن الكثيرين منهم بالفعل تقدموا بطلبات التقنين.

في نفس السياق، أشار عاطر حنورة، إلى أن الشركة تقوم بمعاينة إحداثيات هذه الأراضي للتحقق من صحة البيانات المقدمة من عدمها، ثم يتم تشكيل لجنة من المساحة العسكرية وممثلين عن شركة الريف المصري بالإضافة إلى مندوب من وزارة الزراعة ووزارة الري، تمكث في الأرض لمدة تتراوح من شهر إلى شهرين لإتمام معاينتها، محذرًا المتلاعبين من واضعي اليد قائلًا: "بقول للي مش ناويين يقننوا عشان يستفيدوا بالأرض.. مش هتلحقوا".
شاهد الفيديو..

أهم الاخبار