استشهدت بمجزرة بورسعيد

شقيقة الجيزاوى: لجان البرلمان لن تعيد أخى

ميديا

الثلاثاء, 24 أبريل 2012 12:28
شقيقة الجيزاوى: لجان البرلمان لن تعيد أخىأحمد الجيزاوي المعتقل في السعودية
خاص – بوابة الوفد

استبعدت شيرين الجيزاوي، شقيقة أحمد الجيزاوي، المحامي المعتقل في السعودية بتهمة إهانة الذات الملكية، أن يلعب مجلس الشعب -الذي يتحدث عن تشكيل لجنة- دورا في الإفراج عن شقيقها.

وقالت شيرين "بيتكلموا عن لجنة زي مجزرة بورسعيد والألتراس.. كدة أخويا مش راجع" ، مشيرة إلى أن هناك اعتصاما مفتوحا بدءا من ظهر اليوم الثلاثاء أمام السفارة السعودية للإفراج عن شقيقها .
ودعت المجلس العسكري باعتباره رئيس السلطة التنفيذية بالتدخل للإفراج عن شقيقها ، ورفض الحل الودي الذي بدأت السلطات السعودية الحديث عنه للحفاظ على كرامة المواطن المصري

بالخارج .

وأضافت ،اليوم الثلاثاء، في لقاء مع الإعلامية جيهان منصور خلال برنامج "صباحك يا مصر" أن السلطات السعودية اعتقلت أحمد الجيزاوي عندما وصل لمطار جدة لأداء العمرة بصحبة زوجته يوم الثلاثاء الماضي وقبل عمل تأشيرة الدخول للمملكة ، الأمر الذي يعني أنه في عداد المفقودين بالنسبة للورق المصري .

وقالت شقيقة الجيزاوى إنها تعرفت على خبر اعتقال شقيقها الذي ظل محتجزا لمدة يومين في مطار جدة من خلال الإنترنت وزملائها ، وفشلت
كل محاولاتها للاتصال به أو بزوجته، وبدأت تنزل الشارع لتسأل الناس إذا كانوا يعرفون أي شئ عن أخيها حتى تستطيع التحرك ، فيما تصلي والدتهما من أجل عودة الغائب .

وكشفت شيرين أن وزارة الخارجية كانت على علم بخبر اعتقال شقيقها أحمد الجيزاوي منذ يوم الثلاثاء الماضي ، ولم تتخذ أي خطوة رسمية حتى أمس الاثنين ، متسائلة "لماذا لم تتحرك الخارجية أين كرامة المواطن المصري" ، مضيفة أنها ذهبت بالامس أيضا للنائب العام وتقدمت بدعوى لمعرفة مكان شقيقها ، والذي حرك بدوره دعوى تطالب الإنتربول بمعرفة تحركات أحمد .


وأشادت شيرين بالتضامن الشعبي معها وجهود النواب الثلاثة الدكتور عمرو حمزاوي ، وباسل عادل وزياد العليمي في متابعة القضية معها .

 

أهم الاخبار