رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور وزير التعليم العالى ومحافظا شمال وجنوب سيناء وحسن راتب فى احتفالية جامعة سيناء بخريجى العام الحالى

بوابة الوفد الإلكترونية

 كتب جهاد عبدالمنعم

وزير التعليم العالى لخريجى جامعة سيناء: مصر تحتاج لكم كى تكونوا قاطرة التنمية فى المستقبل

 

حسن راتب : موجها الشكر لأبناء سيناء: نعيش فى كنفهم و يحمون بوابة مصر الشرقية

 

شيخ قبائل سيناء : التكفيريون فى سيناء قلة والقوات المسلحة لهم بالمرصاد

 

أقامت جامعة سيناء احتفالية ضخمة مساء اليوم الأحد، بحضور عدد من الشخصيات العامة من الوزراء و كبار المسئولين وعلى رأسهم د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ، واللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ود. حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء والشيخ حسن علي خلف شيخ مجاهدي سيناء.

 

وأقيمت الاحتفالية بخريجي الجامعة هذا العام تحت مظلة انطلاقة جديدة، للجامعة التي ولدت في الصحراء لتبني عقولا شابة تتسلح بأحدث العلوم والمعارف، وتشهد خلال المرحلة المقبلة انطلاقة جديدة من العاصمة الإدارية، والتي تمثل حلما لكل المصريين بدأ يتحقق علي الأرض بسواعد وأفكار مصرية ، وأطلقت "الجامعة" على دفعة الخريجين الجدد "دفعة التحدي" حيث حضر الاحتفالية

 

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى خلال كلمته ، عددا من النصائح لخريجى العام الحالى من جامعة سيناء قائلا : مصر تحتاج لكم ولكل الشباب كى تكونوا قاطرة التنمية فى المستقبل.

 

وأضاف" عبدالغفار  "حمدت الله أن العام الدراسى الحالى مر بسلام فى جامعة سيناء، وقامت الجامعة بتنفيذ الخطة الزمنية للدراسة بسلام".

 

وتابع "عبدالغفار"، أتمنى أن يكون خريجو الجامعة سفراء فى التوظيف والدراسات العليا، مشيرا إلى أن البعض يظن أن التعليم ينتهى بانتهاء مرحلة الدراسة الجامعية، لكن على العكس فهو يستمر طوال الحياة .

 

وعلى جانب آخر وجه الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء الجامعة ، تحية شكر وتقدير لأبناء وأهالى سيناء، قائلاً :نحن نعيش فى كنفهم لأنهم يحمون بوابة مصر الشرقية".

 

وأضاف  راتب خلال  كلمته، أن جامعة سيناء لم ولن تتردد فى أن يكون لها دور فى التعليم والبحث العلمى وإقامة المعسكرات للطلاب، موجها الشكر لأساتذة الجامعة على الدور الذين يقومون به مع الطلاب، وأن كل عامل صالح يقوم به الطلاب بمثابة ثواب لهم، وخاصة فى ظل الظروف الصعبة التى عملوا بها فى الجامعة متابعا " الله يخشى من عباده العلماء".

ووجه رسالة لأولياء الأمور قائلا: أقسم لكم أننا بنينا الجامعة بنية قول الرسول  الكريم :" وولد صالح يدعو له"، موجها نصيحة للطلاب قائلا: اجعلوا طمحوكم تنمية قدراتكم فى المستقبل.

 

ومن جانبه قال الشيخ حسن على خلف شيخ قبائل سيناء ، إن سكان سيناء يعانون منذ اليوم الأول مما يحدث فى سيناء لكنهم يقفون بصلابة بجوار القوات المسحة للقضاء على هذا الوباء الذى انتشر فى سيناء.

وأضاف، أن القوات المسلحة أنجزت جهودا كبيرة خلال الأيام الماضية بمنطقة سيبانة سيناء، متابعا : ماحدث على كمين شرطة غرب العريش كان ردة فعل بائسة للإرهابيين الذين تم حصارهم، وهم مرتبطون بما يحدث فى سوريا والعراق.

 

وتابع : التكفيريون فى سيناء قلة والقوات المسلحة لهم بالمراصد، وقريبا ستزاح هذه الغمة، وستعود سيناء طاهرة.

--