رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.. برلمانية تكشف أسباب مطالبتها بإلغاء وزارة البيئة

ميديا

الأحد, 02 سبتمبر 2018 12:05
بالفيديو.. برلمانية تكشف أسباب مطالبتها بإلغاء وزارة البيئةالنائبة شيرين فراج
كتب - مصطفى نجيب:

 كشفت النائبة شيرين فراج، عضو مجلس النواب، أسباب مطالبتها بإلغاء وزارة البيئة، مؤكدة أنه ليس طلبًا غريبًا، فقد أوصت به وزارة التخطيط في أوائل 2018، بعد استعراض نتائجها خلال السنوات السابقة، واكتشافها استمرار المشكلة نفسها مع "البيئة".
 قالت "فراج"، خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إنها لطالما حذرت من الملف البيئي في مصر، لافتة إلى أنها

تعمل على هذا الملف منذ سنوات، موضحة أن علينا أن نعي أن البيئة "أمن قومي".
 وأشارت إلى أن وزارة البيئة تتداخل مع جميع الوزارات، لإضافة البُعد البيئي في كل وزارة، مؤكدة أن محاولات إصلاح الملف البيئي، لم يُجدِ نفعًا خلال السنوات الماضية، لافتة إلى أنه بحسب تقرير "فوربس" فالقاهرة رقم 2
في قائمة المدن الأكثر تلوثًا في العالم، وهذا مبرر، متسائلة: "إيه التحرك اللي وزارة البيئة عملته؟ لا شيء! حتى برنامج الحكومة لما جه لم تضع الوزارة حلًا لهذه الأزمة"، معربة عن استيائها بأن تفاقم الوضع وصل لأن يصدر تقرير بهذا الشكل.
 أوضحت النائبة، أن قطاع البيئة شديد الأهمية، كما أنه من أكثر الأبعاد التي يهتم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولكن الحكومة لا تسير على السياق نفسه، لافتة إلى أنها طالبت كثيرًا بإصلاح ذلك الملف لأهميته، لكن من دون نتيجة.
شاهد الفيديو..

أهم الاخبار