المرازيقى تترأس وفد مصر بمنتدى الإعلام العربى الصينى

ميديا

الأحد, 22 أبريل 2012 10:57
جوانزو - أ ش أ :

تترأس هدى المرازيقى، وكيل أول وزارة الاعلام ورئيس قطاع الاعلام الخارجى، الوفد الاعلامي المصرى للمشاركة في "الدورة الثالثة لمنتدى التعاون الاعلامى العربى - الصينى " الذي يعقد خلال الفترة من 23 حتى 26 أبريل 2012 بمدينة جوانزو بمقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين .

وقال المستشار الاعلامي المصري في بكين أحمد سلام  إن الوفد المصري وصل إلى الصين اليوم الأحد، حيث يشارك

بورقة عمل حول دور وسائل الاعلام فى تناول وتغطية العلاقات الاقتصادية والتجارية العربية بمدينة جوانزوا أحد أهم وأكبر المدن التجارية فى الصين .
وأوضح أحمد سلام، أن المنتدى الاعلامي يعد فرصة هامة لتبادل الأفكار والخبرات بين المشاركين، حيث ستتضمن جلساته بحث الدور الهام الذى تلعبه وسائل الاعلام فى تغطية العلاقات
الاقتصادية والتجارية العربية - الصينية ، إضافة لاستخدام التقنيات الحديثة والتكنولوجية لدفع التعاون بين الجانبين ، حيث من المقرر أن يشارك في المنتدى ممثلي كبرى المؤسسات الاعلامية ووسائل الاعلام الصينية إضافة لأهم الصحف الصينية والتليفزيون المركزي الصيني .
وأضاف سلام، أن الوفد سيقوم أيضا خلال الزيارة بلقاء المسئولين الصينيين ، ومنهم مسئول مقاطعة قوانغدونغ، ومسئولي وزارة الخارجية الصينية، لبحث سبل التعاون المشترك بين مصر والصين في المجال الاعلامي، بالإضافة لتفقد أهم المعالم السياحية والأثرية التجارية والاستثمارية بمدينة جوانزو.


 

أهم الاخبار