جولة الصحف. مبارك‮ فى‮ ‬غيبوبة‮.. ‬ويعيش على المحاليل

ميديا

السبت, 21 أبريل 2012 08:18
جولة الصحف. مبارك‮  فى‮ ‬غيبوبة‮.. ‬ويعيش على المحاليل صورة أرشيفية

تعرض الرئيس السابق حسني مبارك لانتكاسة صحية كبيرة مع بداية الأسبوع الماضي وبلغت ذروتها الاثنين الماضي حيث دخل في‮ ‬غيبوبة بسبب اضطرابات في الدورة الدموية‮. ‬

واضطر الأطباء المعالجون إلي منع الزيارة نهائيا بسبب سوء حالته الصحية‮. ‬ويتردد أن مبارك مازال في‮ ‬غيبوبة وامتنع عن تناول الطعام منذ ‮٥ ‬أيام ويعيش حاليا علي المحاليل الطبية حسبما ذكرت صحيفة "أخبار اليوم"‮. ‬
وتشير مصادر طبية إلي أن تدهور الحالة الصحية لمبارك جاء مع عودة الحديث عن نقله إلي مستشفي سجن طرة بعد انتهاء مصلحة السجون من التجديدات بالمستشفي‮. ‬وأكد مصدر طبي بالمركز أنه تم فرض سياج من الأمن حول الجناح الذي يقيم به مبارك وانقطعت أخباره تماما‮.
‬وقال إن سوزان مبارك أصبحت تقيم في مستشفي المركز الطبي بصفة مستمرة وتتلقي الاتصالات من الذين يطمئنون علي زوجها واضطرت لمنع بعض أفراد أسرته من زيارته بناء علي تعليمات الأطباء‮.‬


جهات سيادية تبدأ التحرى عن أموال مرشحى الرئاسة و"المستبعدين"


قالت مصادر قضائية إن جهات أمنية وسيادية، بدأت جمع معلومات عن الأموال التى تلقاها مرشحون فى انتخابات الرئاسة - بينهم مستبعدون - من جهات داخلية أو خارجية، مؤكدة أن التحريات تشمل الأموال التى يتم تحويلها من الخارج إلى المرشحين، أو أقاربهم، أو أعضاء حملاتهم الانتخابية، ومن المقرر مراقبة حساباتهم فى البنوك، بطلب من لجنة الانتخابات الرئاسية، التى يرأسها المستشار فاروق سلطان.

وكشفت المصادر أن أجهزة الأمن تلقت معلومات أولية تفيد بحصول حازم صلاح أبوإسماعيل، المرشح المستبعد، على نحو ٧ ملايين جنيه من الأموال التى تلقتها جمعية أنصار السنة المحمدية، من قطر،

وهى القضية التى أحيلت إلى النيابة العامة، موضحة أن التحريات لم تؤكد ما إذا كان أبوإسماعيل على علم بهذه الأموال أم لا، إلا أن التحريات أفادت بأنها استخدمت فى طبع لافتات و"بوسترات" له ونشرها فى الشوارع.
وأضافت المصادر - التى طلبت عدم ذكر أسمائها – لصحيفة "المصري اليوم" أنه تم وضع واقعة ضبط ١٠٠٠ "تى شيرت" عليها صورة اللواء عمر سليمان، المرشح المستبعد، وكانت قادمة من السعودية، إلى التحريات الجارية. وتابعت المصادر أن التحريات كشفت عن تشاجر أحد المرشحين المنتمين للتيار الدينى، مع أحد مسؤولى حملته الانتخابية، بعد علمه بأن المسؤول حصل على ١٠٠٠ لافتة من رجل أعمال كان ينتمى للحزب الوطنى المنحل فى الدقهلية، فقرر إحراقها، فيما استعان مرشح آخر، بمصرى كان يعيش فى إنجلترا لسنوات طويلة، لإدارة أموال حملته تجنباً لشبهة الحصول على تمويل.
فى سياق متصل، قالت مصادر فى النيابة العامة إن النيابة تلقت بلاغات ضد مرشحين، تتهمهم بالحصول على تمويل أجنبى، وأنه جار فحصها تمهيداً للتحقيق فيها، فيما قال قضاة التحقيق المنتدبون من وزارة العدل للتحقيق فى التمويل الأجنبى غير المشروع للمنظمات الأهلية، إنهم لم يتلقوا أى بلاغات ضد أى من المرشحين بتلقى أموال من الخارج.


القوي الإسلامية تطالب بعزل المفتي والالتزام بعدم التطبيع


طالب ائتلاف القوي الإسلامية بإقالة مفتي الجمهورية فورا‏,‏ بعد زيارته الأخيرة للقدس‏,‏ ومطالبته بالاعتذار

للأمة الإسلامية بعد مساءلته في مجلس الشعب باعتباره مسئولا حكوميا رفيعا تابعا لرئيس مجلس الوزراء‏.‏

وكان ائتلاف القوي الإسلامية قد أصدر بيان أمس أكد أن القضية الفلسطينية قضية إسلامية والحرب الدائرة فوق ثري فلسطين حرب عقدية تمدها أحقاد تاريخية, والتنازل عن مقدسات المسلمين خيانة لله ولرسوله وللمؤمنين, وقد أجمع أهل الإسلام أن تحرير فلسطين إنما يكون بجهاد اليهود الغاصبين, وأن كل تصرف يقر اليهود علي الأرض أو يتنازل عن الحق فهو باطل شرعا حسبما ذكرت صحيفة "الأهرام".
وأكد ائتلاف القوي الإسلامية الذي يضم مجموعة من القوي والأحزاب الإسلامية من أبرزها الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح و مجلس شوري العلماء الدعوة السلفية, والإخوان المسلمون و أنصار السنة المحمدية والجماعة الإسلامية, وأحزاب الحرية والعدالة, والنور, والوسط, والأصالة, والبناء والتنمية, والإصلاح, بالإضافة إلي أكثر من83 عالما من علماء الأزهر والسلفيين والإخوان أن علماء المسلمين من كل حدب وصوب علي رفض ما يسمي بالتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل لأرض فلسطين السليبة ولأقصانا الأسير.
واتفقوا علي مقاطعة هذا الكيان الغشوم الظلوم. مشيرا إلي أنه قد اجتمعت كلمة علماء الأزهر الشريف مع الهيئات العلمية الشرعية ودوائر الإفتاء الرسمية والأهلية علي الامتناع عن زيارة الأقصي الشريف أو السفر إليه لما يتضمنه ذلك- بالنظر إلي واقعنا المعاصر اليوم- من إقرار بمعاهدات باطلة, أو شبهة إقرار ليد اليهود الغاصبة, لا سيما إذا كانت هذه الزيارات ذات طابع سياسي أو ديني.


تعيين أوائل الجامعات.. فور وصول الكشوف للجهاز المركزي


يبدأ الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إجراءات تعيين العشرين الأوائل علي كل كلية من جميع الجامعات التابعة للمجلس الأعلي للجامعات فور ورود كشوف الأوائل منه والتي يحدد فيها العشرين الأوائل من كل كلية بعد تعيين المعيدين الذين تحتاجهم الكلية وسيكون تعيين الأوائل علي الدرجة الثالثة التخصصية وفقاً لاحتياجات هذه الجهات.
وعلمت صحيفة "الجمهورية" أن التعيينات الجديدة ستتم مع الموازنة الجديدة اعتباراً من أول يوليو القادم وسيطبق علي المعينين الجدد الحد الأدني لتعيينات الدرجة الثالثة وهي 840 جنيهاً كأجر شامل.

أهم الاخبار