رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالفيديو.. تعرف على تفاصيل الصفقة الأضخم في تاريخ السكك الحديدية

قطارات السكك الحديدية
قطارات السكك الحديدية

قال محمد عز، المتحدث باسم وزارة النقل، إن الوزارة قامت بوضع خطة لتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية من عربات ومزلقانات ومحطات وبنية أساسية وأنظمة اتصالات وتجديد القضبان، وأضاف أن الوزارة بدأت في تنفيذ مرحلة تطوير كهربة الإشارات على مدار 1089 كيلو بإجمالي 17 مليار جنيه.

 

وأشار عز- خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "Dmc"، اليوم السبت- إلى أنه في غضون الأيام القادمة سوف يتم التعاقد على الصفقة الأضخم في تاريخ السكك الحديدية وهي عبارة عن شراء 1300 عربة ركاب.

 

وأكد أنه تم توقيع عقد شراء 100 جرار من شركة جينيرال إليكتريك الأمريكية وإصلاح 81 جرارًا موجودًا في الخدمة وإعادة تأهيل إحدى الورش الخاصة بالهيئة، وقال "تم الحصول على التمويل اللازم لشراء 100 جرار آخر من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية".

 

وأوضح أن هذه التعاقدات تتم بالتوازي مع أعمال تطوير المزلقانات والمحطات في المحافظات المختلفة، موكدًا أنه تم التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع لتوريد عربات لنقل البضائع لزيادة الموارد المالية الخاصة بهيئة السكك الحديدية للعمل على راحة المواطنين وإيجاد حلول مالية لمواجهة أزمات الهيئة.

 

وأشار إلى أنه هناك 1323 مزلقانًا شرعيًا تابعًا لهيئة السكك الحديدية وانتهت الهيئة من تطوير 605 مزلقانات والباقي يدخل الخدمة تباعًا، لافتًا إلى أن هناك معابر ينشئها الأهالي غير خاضعة لوزارة النقل وتعمل الوزارة على غلقها بالتعاون مع المحافظات المختلفة.

شاهد الفيديو..

.