رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطيب يوم عرفة.. من المحكمة الكبرى إلى الإمامة بالمسجد النبوي

الشيخ حسين بن عبدالعزيز
الشيخ حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ

قام الشيخ حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ إمام وخطيب المسجد النّبوي الشريف، بأداء خطبة يوم عرفة لهذا العام وفقا لتكليف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ويأتي تكليف الشيخ حسين بن عبدالعزيز بإلقاء خطبة عرفات، ليكون خلفا للشيخ سعد الشتري الذي تم تكليفه بإلقاء خطبة العام الماضي.

ونشأ الشيخ حسين آل الشيخ في طلب العلم صغيرًا، وبعد أن درس المتوسطة والثانوية والتحق بكلية الشريعة بالرياض، وتخرج فيها بتقدير ممتاز ثم التحق بالمعهد العالي للقضاء ونال فيه درجة الماجستير بتقدير ممتاز أيضا.

ويعد خطيب المسجد النبوى من أسرة آل الشيخ، وهم من آل مشرف عشيرة من المعاضيد من فخذ آل زاخر الذين هم بطن من الوهبة من بني حنظلة من قبيلة بني تميم.

وألقى الشيخ حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ العديد من الدروس العلمية في الفقه والتوحيد والحديث والقواعد، بالإضافة إلى بعض المحاضرات في الجامع

الكبير وغيره بالرياض.

وعين الشيخ حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ ملازمًا قضائيًّا عام 1406هـ ثم قاضيًا عام 1411هـ في المحكمة الكبرى بنجران، وفي عام 1412هـ تم نقله إلى المحكمة الكبرى بالرياض، ومكث فيها إلى أن انتقل في 25/ 8/ 1418هـ إلى المحكمة الكبرى بالمدينة المنورة.

وتتلمذ الدكتور حسين على عدد من المشايخ، فأخذ التوحيد وزاد الميعاد عن الشيخ فهد الحميد، والفقه والحديث عن الشيخ عبدالله الجبرين، والفقه أيضا عن الشيخ عبدالعزيز الداوود، كما أخذ عن الشيخ عبدالله الغديان قواعد الفقه وبعض الدروس الأخرى، وحضر دروس الشيخ عبدالعزيز بن باز.