قال إنه من المستحيل عودة عمر سليمان

صالح:عودة الشاطر وأبوإسماعيل للرئاسة أمر طبيعى

ميديا

الاثنين, 16 أبريل 2012 21:01
صالح:عودة الشاطر وأبوإسماعيل للرئاسة أمر طبيعى
متابعة- محمود السويفى:

قال صبحى صالح، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، إنه من الطبيعى أن يعود المهندس خيرت الشاطر، والشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل- المرشحان المستبعدان من انتخابات الرئاسة - إلى السباق مرة أخرى، حيث إن استبعادهما جاء لمنازعة أو لخلافات أوقانونية سواء فى تفسير نصوص القانون فى حالة "الشاطر"، أو فى إثبات مستندات جنسية والدة  الشيخ حازم فى الحالة الثانية.

وأضاف صالح: يكاد يكون من المستحيل أن يعود اللواء عمر سليمان لانتخابات الرئاسة، حيث إنه لا

خلاف قانونيا أو قضائيا بشأن استبعاده، لكنه استبعد بسبب عدد التوكيلات والتى لا يمكن الخطأ فيها ولا توجد فيها وجهات نظر، وفى حال رجوعه سيكون ذلك شيئا مستفز وينم عن غباء سياسى شديد.
وأشار- خلال لقائه مع الشيخ خالد عبد الله فى برنامج "مصر الجديدة" على قناة الناس، مساء الإثنين-  إلى أن تيار الإسلام السياسى أثبت أنه أكثر فضيل حريص على الوطن، وأن
أنصاره وافقوا على التعديلات الدستورية لأنهم أرادوا أن تبنى الدولة، وتستكمل المرحلة الانتقالية بأفضل شكل.
وتوقع القيادى الإخوانى ألا يكون للرئيس القادم تأثير فى وضع الدستور، حيث يوجد مجلس شعب يمثل سلطة تشريعية، مضيفاً أنه بالإمكان إنجاز الدستور خلال أسابيع، وأن تهديد المجلس العسكرى بوجود مجلس انتقالى مدنى فى حال لم ينجز الدستور يعد ضغطاً على القوى السياسية للسرعة فى الانتهاء من وضع الدستور .
وحذر عضو مجلس الشعبن من فيضان الشعب المصرى، لأنه إذا تحرك فلن يوقفه أحد، ، كما أن أنصار التيار الاسلامي كانوا حريصين على عدم  الفوضى لذا لم يتظاهروا طوال الفترة الماضية- وفق كلامه.
 

أهم الاخبار