رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. عمدة قرية سنهور يروي معاناة أهلها مع تلوث المياه والقمامة

أشرف عليوة عمدة قرية
أشرف عليوة عمدة قرية سنهور

قال الحاج أشرف عليوة، عمدة قرية سنهور، إن القرية يقطنها 120 ألف نسمة ويعملون في الزراعة والصيد وبعض الحرف اليدوية مثل السجاد والكليم، موضحًا أنها تعتبر مركزًا تجاريًا مهمًا نظرًا لقربها من بحيرة قارون.

 

وأضاف عليوة خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" المذاع علي فضائية "صدي البلد"، اليوم الأربعاء، أن قرية سنهور تعاني من مشكلات عديدة أبرزها الصرف الصحي وتدهور القطاع الصحي ومنظومة القمامة وتلوث المياه، موضحًا أن القرية يوجد بها مستشفى مركزي على أعلى مستوى وبكافة الأجهزة ولكن لا يوجد به أطباء.

 

وأوضح أن محطة الصرف الصحي تم أنشاؤها منذ 10 سنوات ولكنها لم تكتمل حتى الآن وفي الأونة الأخيرة تم تخصيص 126 مليون جنيه لمعالجة مشكلة الصرف الصحي بمحافظة الفيوم التي تقع القرية في نطاقها الجغرافي.

 

وأشار إلى أن القرية لا يوجد بها أي سياراة لنقل القمامة ولا يوجد بها محطة وسيطة ويتم إلقاء القمامة في المجاري المائية ويتم استخدام تلك المياه لري الأراضي الزراعية مما يعرض أهالي القرية لمشاكل صحية كثيرة.

 

وناشد المسئولين الأهتمام بالقرية واستكمال إنشاء محطات الصرف الصحى بالقرية، إضافة إلى العمل على عدم إلقاء القمامة بالمياه الجارية والتى يتم رى الأراضى بها.

 

وكان الرئيس السيسي قد أصدر تعليماته بحل مشكلات قرية سنهور كافة خلال فعاليات المؤتمر السادس للشباب الذي كان مقام بجامعة القاهرة.

شاهد الفيديو..