رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.. طنطاوى: لا ننحاز إلى أي مرشح رئاسي

ميديا

الجمعة, 13 أبريل 2012 08:41
جولة الصحف.. طنطاوى: لا ننحاز إلى أي مرشح رئاسيصورة أرشيفية
بوابة الوفد – صحف

أكد المشير محمد حسين طنطاوى، القائد العام، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة لا تسعى لتحقيق أى مصلحة خاصة ولا تنحاز لطرف دون آخر، وليست طرفا فى الجدل السياسى القائم على السلطة، ولا تدعم أيا من مرشحى الرئاسة، لكنها تسعى لتحقيق التوافق بين الجميع ثقة منها فى قدرة الشعب على اختيار مستقبله وبناء الدولة الديمقراطية الحرة.

وقال المشير خلال إجراءات طابور الحرب – بحسب الشروق اليوم الجمعة -  لأحد تشكيلات الدفاع الجوى، إن القوات المسلحة تضع المصلحة العليا للوطن فوق كل اعتبار، وأن الظروف الراهنة التى تمر بها مصر تفرض على الجميع وحدة الوطن واستقراره.
واستمع المشير لآراء عدد من القادة وضباط الدفاع الجوى واستفساراتهم حول الأوضاع الداخلية والخارجية وتداعياتها على أمن واستقرار مصر، مشيدا بالدور الذى يؤديه رجال القوات المسلحة لتأمين الجبهة الداخلية وحماية حدود مصر وتحملهم محاولات التشكيك والإساءة للنيل من عزيمتهم.
كان المشير طنطاوى، شاهد أمس إجراءات طابور تفتيش الحرب لأحد تشكيلات الدفاع الجوى فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى بتشكيلات ووحدات القوات المسلحة، والذى يتزامن مع تنفيذ قوات من الجيشين الثانى والثالث والمنطقة الغربية العسكرية مناورة تكتيكية بالذخيرة الحية بمشاركة كل أفرع وأجهزة القوات المسلحة فى إطار احتفالات مصر بذكرى تحرير سيناء.
نظر دعوى استبعاد "الشاطر" من الرئاسة ٢٤ أبريل
حددت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة بتشكيلها الجديد ٢٤ أبريل الجارى موعداً لنظر دعوى النائب أبوالعز الحريرى، عضو مجلس الشعب، التى تطالب باستبعاد المهندس خيرت الشاطر من الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، وإلغاء قرار المجلس العسكرى بالعفو عنه – بحسب المصري اليوم في عدد الجمعة.
وتنظرها الدائرة الأولى بالمحكمة، برئاسة المستشار على فكرى صالح، نائب رئيس مجلس الدولة، بعد تنحى هيئة المحكمة الأصلية عن

نظرها أمس الأول، لاستشعار الحرج.
كان صبحى صالح، محامى الشاطر، قد طالب هيئة المحكمة خلال مرافعته أمس الأول، بالتنحى، وإحالة الدعوى لدائرة أخرى، مبرراً طلبه بأن المحكمة أفصحت عن رأيها فى القضية عبر حكمها الصادر قبل أيام بعدم السماح بقيد أيمن نور فى قاعدة بيانات الناخبين.
عمر سليمان: الأخوان سرقوا الثورة
كشف عمر سليمان نائب الرئيس السابق ورئيس جهاز المخابرات السابق والمرشح لرئاسة الجمهورية‏,‏ عن تفاصيل خطيرة أمس فيما يتعلق بجماعة الإخوان المسلمين‏ مؤكدا أنهم خطفوا الثورة من الشباب .
ومارسوا العمل المسلح في حرق أقسام الشرطة والعديد من المرافق الحيوية في البلاد ، وقال إنهم جهزوا قانون العزل السياسي علي مقاس عمر سليمان بعد أن قرر الترشح لينزع العمامة عن رأس مصر، مؤكدا  محاولة اغتياله التي دبرها له مجهولون لا يعرفهم بدقة في30 يناير.2011
وحول عدم ممارسته لصلاحيات منصبه كنائب فور تخلي مبارك عن الحكم قال سليمان: "الإخوان خطفوا الثورة من الشباب وكان لديهم غل وحقد شديدين وأرادوا الانتقام فقط وحرق البلد, كما رأينا فهم مدربون ومسلحون علي أعلي مستوي ونجحوا بالفعل في حرق أقسام الشرطة والعديد من المرافق الحيوية, وبالتالي وجدنا البلد هتولع فقرر مبارك نقل السلطة للجيش عامود الخيمة الوحيد في البلد المتبقي بعد سقوط الشرطة والنظام".
وأضاف:" ومبارك إذا أراد دستوريا أن يضع البلد بعد تخليه عن الحكم في مشكلة ومأزق كبير لفعلها باسناد السلطة لرئيس مجلس الشعب ليعلن خلو المنصب وبدء إجراءات انتخاب رئيس جديد بنفس الدستور ويختاره المجلس
الذي يرفضه الناس, ولكن كانت ثورة الشعب ستكون عارمة لأنه لا يقبل من الأساس رئيس مجلس الشعب, ويريد حل المجلس, فكيف يسند لرئيسه إدارة شئون البلاد, فلم يكن اختيار المجلس العسكري من فراغ بل في إطار ثوري للحفاظ علي البلاد".
وأطلق سليمان أمس هذه التصريحات أثناء تدشينه لحملته, حيث دخل سليمان يحيط به كعادته اللواء جمال حسين أحد أبرز قادة الحملة الانتخابية واللواء سعد العباسي المرشح الأول كمتحدث رسمي للحملة – بحسب الأهرام اليوم الجمعة.
أبو إسماعيل يقدم شهادة "مصرية والدته للرئاسية
سلمت وزارة الداخلية مساء أمس الخميس الدكتور حازم صلاح أبوإسماعيل وثيقة رسمية تؤكد عدم حصول والدته على أي جنسية غير الجنسية المصرية، من مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية و1لك تنفيذالحكم محكمة اقضاء الإداري.
وقد قدم الشيخ أبو اسماعيل الشهادة الى اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية أمس أملا في انتهاء الأزمة والجدل الذي دار خلال الأسابيع الماضية .
في غضون ذلك صرح مصدر مسئول باللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية لجريدة الأهرام المسائي في عدد اليوم الجمعة بأن وزارة الداخلية تفيد بأن والدة أبو اسماعيل لم تحصل على الجنسية الأمريكية إلا أن اللجنة لديها أوراق من الخارجية الأمريكية تؤكد حصول والدة الشيخ على الجنسية الأمريكية.
وأضاف المصدر أن اللجنة لم تتخذ أي اجراء بشأن استبعاد أو استمرار أبوإسماعيل في سباق الرئاسة، حيث سيتم عقد إجتماع للجنة اليوم الجمعة لحسم هذا الملف، مشيرا إلى ان شهادة وزارة الداخلية ليست دليل إثبات أو نفي، وأن شهادة الإثبات أو النفي تكون من الدولة التي منحت الجنسية لوالدة أبوإسماعيل.
14مليون دولار منحة لا ترد من الصين لمصر
وقعت فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الليلة الماضية على خطابات متبادلة لاتفاق إقتصادي وفني مع السفير لاصيني لدى مصر "سونج ايجو" والذي حصلت بمقتضاه الحكومة المصرية على منحة صينية لا ترد بقيمة 90 مليون يوان صيني، أي ما يعادل 14 مليون دولار وبحضور محافظ الأقصر.
أكدت أبوالنجا – بحسب جريدة المساء اليوم الجمعة - أنه تم الاتفاق مع الجانب الصيني على تخصيص 12 مليون دولار من قيمة المنحة لإنشاء نحو 13 إلى 14 صومعة لتخزين الغلال من إجمالي 23صومعة تعتزم الحكومة المصرية بناءها خلال الفترة المقبلة.

أهم الاخبار