رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. إطلاق أول رابطة عربية لمكافحة "السرطان"

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور محمد السايس، المدير الطبي لجمعيات السرطان السعودية، إن اللقاء الأول للجمعيات الصحية التي تكافح مرض السرطان كان حلمًا كبيرًا منذ أيام الدراسة، نظرًا لاعتبارها القطاع الثالث في وزارة الصحة.

 

وأضاف السايس خلال تصريحاته لفضائية "إكسترا نيوز"، أن ما يحدث اليوم من تأسيس رابطة عربية لمكافحة السرطان مشتركة ما بين الجمعيات المعنية بمكافحة وحماية مرضى السرطان تحت غطاء واحد سوف يمنح قوة للمرضى.

 

وأكد خالد القطان، عضو الجمعية السعودية لأمراض وسرطان الرئة، أن أختيار مصر كمقر للرابطة جاء بعد تقدم مصر في مجال الجمعيات العلمية والخيرية المعنية بالسرطان، مما سيؤدى إلى تشجيع البحث العلمي وتوفير التوعية اللازمة لمرضى السرطان بالتعاون مع كافة الدول العربية تحت مظلة جامعة الدول العربية.

 

وأوضح دكتور هاني عمر، نائب عميد كلية الصيدلة بجامعة الشارقة، أن الهدف الرئيسي من الحضور والمشاركة، أن هناك مشاكل يواجهها الباحثين من أهمها عدم وجود إحصائيات رسمية ومعظم الموجود هو اجتهادات فردية ولكن اليوم تم التأكيد على إعداد مصادر رسمية للحصول على البيانات والإحصائيات.

 

وأشارت دكتور أحلام حنفي، عضو المجلس القومي للمرأة، أن هذه الرابطة سوف توضح القصور وكيفية معالجتها من قبل كافة الدول العربية مما سيساعد بصورة أكبر وأسرع في مكافحة والقضاء على السرطان.

 

شاهد الفيديو..