عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. نقيب البيطريين: 10 آلاف شخص يمارسون المهنة ليسوا أطباء

الدكتور خالد العامري
الدكتور خالد العامري نقيب الأطباء البيطريين

قال الدكتور خالد العامري، نقيب الأطباء البيطريين، إن عدد البيطريين قليل جدًا، مؤكدًا أن هناك 70 ألف طبيب بيطري في مصر منهم 11 ألف معينين في الحكومة، مطالبًا بتعيين المزيد لسد احتياجات الهيئات والوحدات البيطرية.

ولفت إلى وجود 10 آلاف شخص يمارسون مهنة الطب البيطري في مصر وهم ليسوا أطباء بيطريين، بالإضافة إلى وجود كميات كبيرة من الأدوية البيطرية المغشوشة في مصر التي يجب مصادرتها ومنع تداولها.
وأضاف "العامري" خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أن مصر تمتلك 1746 وحدة بيطرية، تم إغلاق عدد كبير منهم، موضحًا: "مفيش أطباء بيطريين كافيين في مصر"، لافتًا إلى أنه هناك 150 طبيبًا بيطريًا فقط في مصر للتفتيش على الغذاء من أصل حيواني.
وتساءل: "هل يُعقل أنه يوجد في مصر 3500 منشأة سياحية لديها 18 طبيبًا بيطريًا فقط للتفتيش عليها؟"، مشيرًا إلى أن هيئة الثروة السمكية لديها 18 طبيبًا بيطريًا فقط.
وأشار إلى أن حل مشكلة الطب البيطري في مصر يبدأ باجتماع كل من وزير الزراعة ونائبه ورئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالإضافة إلى الأجهزة المشرفة على مشروع الـ مليون رأس ماشية، إلى جانب أساتذة المركز القومي للبحوث وعدد من أساتذة الجامعات البيطريين والأجهزة الرقابية، لبحث جميع مشكلات الطب البيطري والثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

شاهد الفيديو..