رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عيسى: قانون العزل السياسى عودة لنظام مبارك

ميديا

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 22:40
عيسى: قانون العزل السياسى عودة لنظام مبارك
متابعة- محمود السويفى:

شن الإعلامى إبراهيم عيسى، رئيس تحرير جريدة التحرير، هجوماً على قانون العزل السياسى الذى أعده النائب عصام سلطان لمنع فلول النظام السابق من الترشح للرئاسة.

مؤكداً أن ذلك يعد طبخا لقانون على مقاس شخص معين، وعودة لتفصيل القوانين كما كان يحدث من قبل نظام مبارك ورموزه مثل كمال الشاذلى، وفتحى سرور، وأنه لا يمكن استخدام نفس أدوات الطغيان التى عمل بها مبارك وثار عليها الشعب.
وقال عيسى- خلال برنامج "السادة

المرشحون" الذى يقدمه على أون تى فى، مساء الثلاثاء- إنه رغم الرغبة البريئة لدى الجميع فى منع الثورة من الانهيار وحرمان أشخاص مثل عمر سليمان من الترشح للرئاسة، إلا أن جماعة الإخوان المسلمين هى من تصدر الخوف للشعب من فوز عمر سليمان بالرئاسة، وهم إما يخشون من فوزه، أو يستخدمونه فزاعة لمكسب لهم.
وأشار عيسى إلى أن الشعب لم يقم بالثورة ليأتى بعمر سليمان، رئيساً له، مطالباً بتركه يخوض الانتخابات ليحكم الشعب عليه، متسائلا: لماذا يتم التعامل مع سليمان على أنه كسبان كسبان رغم أن الثورة قامت عليه هو ومبارك.
كما قال إن مؤيدى عمر سليمان يشبهون مؤيدى الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل فى التعصب الشديد لمرشحهم لدرجة أنهم يستعدون لقتال من يعارضهم.
كما لفت عيسى إلى أنه لا يجب للشعب الفرح بقرار القضاء الإدارى بايقاف الجمعية التأسيسية للدستور، لأن الأغلبية البرلمانية من حزبى الحرية والعدالة والنور، هم من سيختارون أعضاء الجمعية مرة أخرى، وسينفذون ما يريدون.

أهم الاخبار