رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..الرئاسة: السيسي وجه بصياغة آلية لاكتشاف المواهب الرياضية

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه وزير الشباب والرياضة بصياغة آلية فعالة لاكتشاف المواهب الرياضية الواعدة في الفئة العمرية الصغيرة والشابة في كل ربوع محافظات مصر ، وذلك بالتنسيق مع قطاعي المدارس والجامعات وباشتراك أدوات المنظومة الرياضية في الدولة والأندية ومراكز الشباب.


واوضح المتحدث في تصريحات له مساء اليوم بقناة الحياة، أن هذه الآلية تأخذ في الاعتبار القاعدة الشبابية العريضة التي تزخر بها الدولة مما يعظم من فرص انتقاء المواهب الرياضية المتميزة التي إذا ما تم رعايتها وصقلها علي النحو الأمثل فنيا وصحيا وذهنيا تستطيع المنافسة والتميز علي المستوي العالمي.

 

وتابع أن الرئيس اجتمع مع وزير الشباب والرياضة واستعرض خطة الوزارة خلال

المرحلة المقبلة والاستعداد لأولمبياد طوكيو المقبلة لكي تكون هناك مشاركة فعالة تليق باسم مصر، لافتًا إلى أن الرئيس وجه وزارة الشباب بتطوير المنشآت الرياضية على أعلى مستوى لكي يكون لدى مصر القدرة التنظيمية لأي حدث رياضي عالمي.

 

ولفت إلى أن تكريم أبطال مصر الرياضية ينعكس بشكل إيجابي على الرياضية، لافتًا إلى أن مصر بها وعاء كبير جدًا لاستخراج المزيد من الأبطال خاصة أن تعداد مصر تجاوز 100 مليون نصفهم على الأقل من الشباب.