رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدًا التحقيق فى مذكرات مبارك

ميديا

الأربعاء, 04 أبريل 2012 14:41
غدًا التحقيق فى مذكرات مبارك
كتبت – مونيكا عياد وسعيد حجازي:

تبدأ نيابة الاستئناف غدا "الخميس" برئاسة المستشار عماد عبد الله المحامى العام الاول لنيابات الاستئناف التحقيق في البلاغ المقدم ضد توحيد مجدي الصحفى بجريدة روزاليوسف بسبب نشره "مذكرات مبارك"، وإخطار نقابة الصحفيين للاستعلام إن كان مقيدا ضمن جداول النقابة من عدمه .

كان يسري عبد الرازق رئيس هيئة المتطوعين للدفاع عن مبارك قد تقدم ببلاغ للمستشار عبد المجيد محمود النائب العام يوم السبت ضد توحيد مجدي صحفي بجريدة روزاليوسف ومحمد جمال الدين رئيس مجلس إدارة الجريدة وابراهيم خليل رئيس التحرير يتهمهم بإشاعة الفوضي في البلاد، وإثارة الفتنة وتعريض الامن والسلم الاجتماعي للخطر بإذاعة بيانات عمدا من شأنها تكدير الامن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة .
جاء البلاغ ردا على قيام الجريدة بفرد صفحات كاملة تحمل عنوان مذكرات مبارك.
ذكر البلاغ الذي حمل رقم 1053 لسنة 2012 أنه خلال شهر مارس فوجئ الشعب المصري بجريدة روزاليوسف تنشر ما سمي "مذكرات مبارك" والتى كتبها توحيد مجدي وتم تداولها في الجريدة ونقلتها عنهم الجرائد المختلفة.
وأضاف البلاغ أن المذكرات تحتوى على موضوعات تمس الامن القومي للبلاد تتعلق بالرئيس السابق حسني مبارك وتسرد أسرارا عليا للبلاد بتسريب أخبار القصر الجمهوري خلال ما يزيد على 30 عاما كان الرئيس مبارك نائبا للرئيس السادات ثم رئيسا للجمهورية .
وأضاف البلاغ أن تلك المذكرات مجرد أقاويل كاذبة تؤدى إلي إشاعة الفوضي وخلق نوع من عدم الاستقرار، وأن المشكو فى حقهم خالفوا أحكام القانون والدستور معتمدين علي ان مبارك قيد الحبس الاحتياطي مع

نجليه وليس باستطاعتهم أن يردوا علي تلك الأكاذيب الصادرة في حقهم .
وأوضح البلاغ أن توحيد مجدى قد صدر ضده أحكام في القضايا أرقام 1395 -76520لسنة 2004 جنايات السيدة زينب بالسجن لمدة 3 سنوات قضاها في سجن وادي النطرون وأيضا في قضايا أخري بتهمة تزوير شيكات .
طالب مقدم البلاغ بمعاقبتهم طبقا لمواد القانون 80 ،102 مكرر ،188 من قانون العقوبات التي تقضي بالحبس وبغرامة لكل من أذاع عمدا أخبارا أو بيانات أو شائعة كاذبة أو مغرضة أو بث دعايات مثيرة كان من شأنها تكدير الامن العام وإلقاء الرعب بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة .
وعلى جانب آخر، كان النائب العام قد أصدر أمرا بالتحقيق في البلاغ الذي تقدم به الكاتب الصحفي عبدالله كمال، متهما توحيد مجدي بارتكاب جريمة السب والقذف وفعل التشهير، وطلب محاكمته جنائيا، لنشر مجدي أخبارا تفيد بأن عبدالله كمال كان مجندًا من قبل جهاز الموساد الاسرائيلي لكي يكتب عن حركتي حماس وحزب الله .

أهم الاخبار