رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السيسي: جهودنا تجاه القضية الفلسطينية لا تتوقف

ميديا

الأربعاء, 16 مايو 2018 19:31
السيسي: جهودنا تجاه القضية الفلسطينية لا تتوقف
فادي الصاوي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الوضع في المنطقة العربية صعب للغاية، لافتًا إلى أن مصر لم تكن بعيدة عن حال سوريا والعراق وليبيا واليمن، لكن الله سبحانه وتعالى أراد الاستقرار لمصرنا.

 

 وأضاف السيسي خلال رده على أسئلة المصريين على هامش مؤتمر الشباب الخامس، أن مصر لدينا سياسة ثابته ومعلنة تجاة القضايا العربية، حيث أننا نؤكد على أننا مع الحل السياسي للأزمات الموجودة البعيد على الحل العسكري والحروب، ومع حدة أراضي هذه الدول حتى لا يحدث تقسيم يؤدى مزيد من تهور الموقف الأمني فى المنطقة، ونحن مع الجيوش الوطنية وليس جماعات أو ميلشيات مسلحة، لأن هذه الجيوش تمثل قطاعات الشعب

بالكامل وهو المسئول على الحماية والدفاع والأمن القومي والحدود، كما أننا احترام إرادة الشعوب وليس قوى إقليمية تجاه هذه الدول.

 

وعن رده فى تداعيات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، قال السيسي: " تحدثنا وقلنا أن نقل السفارة الأمريكية سيكون له تداعيات سلبية على الرأى العام العربي والإسلامي ويؤدي إلى شيء عدم الرضا والاستقرار  وسيكون له تداعيات على القضية الفلسطينية وهذا ما نراه اليوم".

 

 وتابع :" جهودنا لا تتوقف ولا تبدأ ساعة الحدث وإنما نكون متأخرين، وقد كان لها موقف فى مجلس الأمن عندما كان

لمصر مقعد غير دائم وكان فيه دول غير راضية عن تحركنا خاصة الدول التى عملت القرار، لكننا تحركنا فى إطارة المسئولية تجاه الأمن القومي العربي  فى حدود قدرتنا".

 

وأشار إلى أن السلطات المصرية تفتح معبر رفح البري بصفة مستمرة للتخفيف من أثار الحالة التى يعيشها قطاع غزة، ونجري اتصالات مع الجانبي الاسرائيلي والفلسطيني لوقف نزيف الدم، وعلى إخواننا الفلسطينيين ألا يؤدي تعبيرهم عن رفضهم للقرار يؤدي بهم إلى إجراءات تؤدي إلى سقوط من الضحايا، وأرجو أن الإسرائيليين أن يتفهوا أن ردود أفعال الفلسطينيين على نقل السفارة مشروعة لذا يجب التعامل بحرص شديد على أرواح الفلسطينيين".

 

وقال :" إن مصر لا تستطيع أن تقدم أكثر مما تقدم الآن، وعاوزين نشتغل علشان يكون لنا تأثير أكبر ، والتاثير مش بالكلام وإنما بالقدرة والعمل، والنووي الحقيقي هو الشعب وفى الإرادة".

أهم الاخبار