رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..لحظة وصول رفات ضحايا مذبحة تنظيم داعش بليبيا

بوابة الوفد الإلكترونية

 وصل إلى مطار القاهرة الجوي، مساء اليوم الاثنين رفات الشهداء المسيحيين الذين قتلهم تنظيم داعش الإرهابي فى فبراير عام 2015 ، تمهيدًا لتسليمهم إلى ذويهم.

 

 وكانت ‎إدارة التحري والتحقيقات الجنائية فرع الوسطى‎ في مدينة مصراتة الليبية، قد أعلنت فى وقت سابق أنه يجري الاستعداد لتسليم 20 من رفات الشهداء الأقباط المصريين الذين قتلهم إرهابيو تنظيم "داعش"، في 15 فبراير 2015 إلى ذويهم.

 

وأوضحت الإدارة، في بيان عصر اليوم الاثنين، أن عملية التسليم، سوف تتم من خلال قنوات تواصل رسمية بين وزارتي الخارجية الليبية والمصرية، موضحة أن الطائرة التي تقل الجثامين، تحركت من مطار مصراتة الدولي، في طريقها إلى مطار القاهرة الدولي.

 

 

وأضافت، أن قرار تسليم الرفات جاء "بعد رحلة عناء طويلة من العمل الجاد والمضني من تحري وتحقيق وجمع معلومات في الحادثة المشهورة بذبح الأقباط المصريين في مدينة سرت في سنة 2015 إبان فترة السيطرة عليها من ما يعرف بتنظيم  "داعش"، وبعد التعرف على مكان دفنهم واستخراج رفاتهم".

 

وتابعت :"تم استكمال إجراءات الفحص الجنائي والطب الشرعي للتعرف على رفات الشهداء وإثبات هوياتهم وصلاتهم بذويهم وذلك بالتنسيق مع مكتب النائب العام والجهات ذات الاختصاص".