رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف. الجنزورى: الجماعة عطَّلت قرض صندوق النقد الدولى

ميديا

الاثنين, 02 أبريل 2012 08:20
جولة الصحف. الجنزورى: الجماعة عطَّلت قرض صندوق النقد الدولى

أعرب د. كمال الجنزوري رئيس الوزراء عن قلقه الشديد علي مستقبل مصر قائلاً إننا فقدنا 80% من الاحتياطي الاستراتيجي وهناك أكثر من 10 ملايين قطعة سلاح دخلت مصر من الحدود الليبية والسودانية.

وأعلن مصطفي بكري عضو مجلس الشعب بعد اجتماع عقده الجنزوري لمناقشة مشاكل العاصمة في غياب نواب حزب الحرية والعدالة ان الحكومة كانت تود الانتهاء من الاتفاق مع بعثة صندوق النقد الدولي علي قرض 10.5 مليار جنيه لكن أحد الاحزاب رفض تنفيذ القرض في ظل حكومة انتقالية علماً بأن بعثة الصندوق لم تقابل سوي ممثلي حزب الحرية والعدالة حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".
وأعلن د. فتحي البرادعي وزير الإسكان ان الدولة لن تتراجع عن إزالة المخالفات علي أملاك الدولة والاراضي الزراعية.
وأشار الوزير إلي انه تقرر طرح 23 ألف وحدة سكنية هذا العام وسنوياً لمدة 5 سنوات بالاضافة إلي قيام القوات المسلحة ببناء 20 ألف وحدة سكنية وبداية تنفيذ مشروع جديد لعدد 28 ألف وحدة سكنية وأشار الوزير إلي انه سيتم بناء الوحدات السكنية بمساحات مناسبة وان هناك مشروع قانون الاسكان الاجتماعي الذي انتهت منه الحكومة واحيل إلي البرلمان.
من جانبه قال الدكتور عبدالقوي خليفة ان الاجتماع استعرض عدداً كبيراً من مشاكل العاصمة أهمها الملف الأمني والنظافة.
وأضاف المحافظ ان الاجتماع استعرض موضوع الباعة الجائلين حيث تم البدء بشارع 26 يوليو بالتنسيق مع أعضاء مجلس الشعب وقد تم توفير أماكن بديلة سيتم الإعلان عنها قريباً بما يحقق لهؤلاء استمرار العمل والارتزاق.
وأوضح المحافظ انه فيما يتعلق بالمرور في القاهرة فإن الاجتماع اكد ضرورة تخصيص جزء من المخالفات التي يتم تحصيلها وتخصيصها لإدارة المرور لشراء موتوسيكلات وأجهزة حديثة وكاميرات مراقبة لضبط المخالفات في شوارع العاصمة.
وأضاف المحافظ ان الاجتماع طلب انشاء كوبري جديد علي الاوتوستراد علي المنطقة التي بها مدارس.
براءة الجمال من نقل الحمي القلاعية
استمرارا للجهود المتواصلة لاحتواء الحمي القلاعية سلالة سات‏2,‏ أكد الدكتور أسامة سليم رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أن هناك مخاوف من ارتفاع معدلات الإصابة بمرض الحمي القلاعية

بسبب سوء الأحوال الجوية الذي تشهده البلاد حاليا وهبوب الرياح الشديدة‏,مشيرا إلي أن هناك قلقا من إرتفاع موجات الإصابة بالمرض والعودة إلي نقطة الصفر في المواجهة في حالة عدم التزام المربين بالارشادات البيطرية والحد من حركة الحيوانات لتجنب الآثار السلبية لهبوب الرياح علي المزارع وأماكن تربية الحيوانات.
وبرر الدكتور أسامة سليم ارتفاع عدد حالات النفوق إلي عدم الالتزام بقواعد ومعايير الأمان الحيوي في التربية الريفية وهو ما انعكس علي ارتفاع عدد حالات الإصابة بالمرض في محافظة الغربية, مضيفا أنه تقرر تشديد إجراءات مراقبة حركة الحيوان بين المحافظات والتنسيق مع القوات المسلحة للحد من عمليات التهريب عبر الحدود المصرية مع الدول المجاورة للحد من انتشار المرض.
ويبدأ اليوم اختبار ومعايرة اللقاح الجديد المصري لتحصين الحيوانات السليمة ضد مرض الحمي القلاعية من السلالة الجديدة سات2 تمهيدا للبدء في تحصين الحيوانات بالمحافظات الخالية من المرض والحيوانات السلمية بالمحافظات الأخري كمرحلة ثانية في حالة ثبات فاعلية اللقاح الجديد وقدرته علي مقاومة المرض وتحفيز الأجهزة المناعية لدي الحيوانات لحماية12 مليون رأس ماشية.
ومن ناحية اخري اصدر سليم قرارا بالإفراج الفوري عن عدد2700 رأس جمال إثيوبية محتجزة في محجر ميناء الأدبية بالسويس بعد ثبوت سلامتها وخلوها من مرض الحمي القلاعية وذلك بعد إجراء اختبارات بمعرفة خبراء معهد بحوث صحة الحيوان علي عدد430 عينة مسحات فمية ودماء حسبما ذكرت صحيفة "الأهرام".
وزير العمل العراقي‮: ‬لا مجال لعودة فوائد الحوالات الصفراء
أكد الدكتور ناصر الربيعي وزير العمل العراقي انه لا اتفاق مع الحكومة‮ ‬المصرية علي صرف قيمة فوائد الحوالات الصفراء للعمالة المصرية التي تبلغ‮ ‬قيمتها نحو ‮٢٩٥ ‬مليون دولار‮ ‬جاء ذلك علي هامش مؤتمر العمل العربي المنعقد بالقاهرة‮.‬
وأشار إلي ان الاتفاقية الموقعة بين وزيري خارجية البلدين تضمنت
إرسال العراق لأصل قيمة الحوالات الصفراء البالغة ‮٨٠٤ ‬ملايين دولار بما يعادل ‮٥.٢ ‬مليار جنيه مصري وهو ما تم بالفعل‮. ‬
وكشف الربيعي لصحيفة "الأخبار" ان أصل المبلغ‮ ‬كان في عهد صدام عام ‮٠٩ ‬وليس هناك أرباح لأن البنوك في العراق بنوك حكومية وليست ربحية،‮ ‬والاتفاق كان مع الحكومة متعلقا بأصل المبلغ‮ ‬فقط بدون الفوائد‮. ‬وحول ذكر وسائل الإعلام عن وجود لجان للتفاوض حول المبالغ‮ ‬الأخري الخاصة بالفوائد قال‮ ‬إن تلك اللجان تختص بأعمال أخري وأبواب تكامل أخري أما مسألة الحوالات فقد انتهت‮.‬
عمرو زكى يعلن الرحيل عن الزمالك
أعلن المهاجم الدولى عمرو زكى، لاعب الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، عن رغبته فى فسخ عقده مع ناديه لخوض تجربة الاحتراف الخارجى بداية من الموسم المقبل.
وقال زكى فى تصريحات لصحيفة "المصرى اليوم" إنه سيتمسك بالرحيل فى حالة عدم استئناف النشاط الكروى فى مصر، وكذلك عدم حصوله على بقية مستحقاته المالية عن الموسم الجارى، التى تقدر بثلاثة ملايين جنيه.
وأضاف: أرغب فى الرحيل هربا من الظروف والأجواء السائدة فى مصر التى لا تساعد على ممارسة كرة القدم، مشيراً إلى أنه حصل على ٩٣٠ ألف جنيه نسبة الـ٢٥٪ من عقده رغم أنه من المفترض أن يحصل على نسبة الـ٥٠٪، لكن تقديره للظروف دفعه للصبر على مجلس الإدارة،
وأوضح زكى أنه لا يرغب فى الصدام مع المجلس ولا الجماهير، مؤكداً أن عقده ينتهى بنهاية الموسم المقبل، ورغم ذلك لم يفاتحه أحد فى التجديد حتى الآن. وأشار إلى أن مستحقاته المالية المتبقية له تقدر بـ٧ ملايين جنيه عن الموسمين الجارى والمقبل.
وقال: "ظروف النادى المالية قد لا تساعدنى على الاستمرار مع الفريق، وأرغب فى أن يستفيد النادى ماليا فى حالة احترافى بالخارج"، مشيراً إلى أنه يمتلك عروضاً خليجية وتركية لم يحسمها حتى الآن، وأضاف: هناك ناد تركى أبدى استعداده لضمى مقابل مليون يورو، والقرار النهائى لمجلس الإدارة، وشدد على أنه يحترم الجهاز الفنى ومجلس الإدارة ومن قبلهما الجماهير، لكن الظروف الحالية تدفعه للرحيل، وأعرب زكى عن أمله فى أن يتخطى الفريق عقبة أفريكا سبور حتى يتمكن من الاستمرار بالنادى.
ونفى زكى حدوث خلاف بينه وبين حسن شحاتة فى مران، أمس الأول، وقال: تأخرت ٥ دقائق عن المران بسبب زحام المرور فطلب منى المدير الفنى أن أعرض نفسى على طبيب الفريق، لأننى أعانى من آلام فى الأوتار الخلفية للركبة، لافتاً إلى أن د. أيمن فريد، طبيب الفريق، أشار له بوجود كيس دهنى خلف الركبة، وسيحسم اليوم إمكانية مشاركته فى المباراة المقبلة من عدمها.

 

أهم الاخبار