رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.. استمرار طوابير السولار وطرح 40 ألف طن يوميا

ميديا

الجمعة, 30 مارس 2012 09:05
جولة الصحف.. استمرار طوابير السولار وطرح 40 ألف طن يومياصورة أرشيفية
بوابة الوفد - صحف

يتواصل الزحام الشديد على المحطات بالقاهرة الكبرى والمحافظات في القوت الذي تؤكد فيه الجهات المختصة اقتراب حل أزمة السولار والبنزين،
وأرجع المهندس عمر مصطفى رئيس الهيئة العامة للبترول – بحسب الأهرام اليوم الجمعة - الأزمة إلى غياب الثقة بين المواطنين والحكومة بالإضافة إلىلا اتجاه الفلاحين لتشغيل الآلات مع اقتراب موسم الحصاد .

وقال أنه ستتم زيادة نسبة السولار بمحطات التموين بدءا من اليوم الجمعة 6%؛ لتصبح 40 ألف طن بدلا من 38 ألفا يوميا، مشيرا إلى وصول مركب إلى ميناء الإسكندرية أمس حاملا 35 ألف طن سولار ثم تفريغها وستضخ في الأسواق اليوم.
وأضاف أنه سيصل مركب أخر بعد غد يحمل 31 ألف طن ، مؤكدا أنه لا يوجد أي مشكلات مالية تعوق الإستيراد كما استقبل ميناء الزيتيات البترولي امس 8500 طن بوتاجاز لتخفيف الأزمة الراهنة.
تصاعد الأزمات بين "العسكرى" و"الإخوان"
دخل الصراع بين العسكر وجماعة الإخوان المسلمين، أمس، منعطفاً خطيراً، واتهم "أدمن" الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الجماعة بالوقوف وراء عدد من الصفحات، التى تدعو للجهاد المسلح ضد المجلس، مستخدمة عدة ألفاظ منها "مبنتهددش".
وتساءل: "لا ندرى هل هناك جناح عسكرى للجماعة؟"، وهو ما رفضه عبدالمنعم عبدالمقصود، محامى الجماعة، مؤكداً أن خطاب المجلس هذا يعيدنا إلى مرحلة ما قبل ثورة ٢٥ يناير.
وقال "أدمن" - بحسب المصري اليوم في عدد اليوم الجمعة -، إن المجلس العسكرى ملتزم بخريطة الطريق ونزاهة وشفافية جميع القرارات خلال ما تبقى من الفترة الانتقالية، مؤكدا أن معركة الدستور محسومة مسبقاً لصالح الشعب المصرى بجميع طوائفه، ولن يكون هناك دستور خاص لفصيل معين.
من جانبه، قال عبدالمنعم عبدالمقصود، محامى الجماعة، إن خطاب "أدمن" يعيدنا إلى ما قبل ٢٥ يناير، ولا أتصور أن الظروف التى تعيشها مصر تتحمل هذه التصريحات، التى من شأنها بث الشقاق والنزاعات بين شرائح المجتمع.
وأكد أن تساؤل "أدمن" حول

وجود جناح عسكرى للجماعة مرفوض، مشيراً إلى أن الجماعة معروفة منذ أن أنشأها حسن البنا بتبنى مشروع سلمى، وأعضاؤها لن يكونوا مسؤولين عن جميع الصفحات على الإنترنت، وحتى لو كانت هناك صفحات تقول "مبنتهددش"، والجماعة مسؤولة عنها، فلا يصح أن يكون رد "أدمن" عليها بسيل من الاتهامات التى أثبتت فشلها الذريع.
صرف حوافز الـ200% مع المرتب للعاملين بنظافة الجيزة

وافق الدكتورعلي عبد الرحمن محافظ الجيزة على صرف حافز الـ 200% الذي يحصل عليه العاملون بهيئة النظافة وتجميل الجيزة مع المرتب الشهري بدلا الصرف الحالي في استمارة مستقلة استجابة لمطالب العاملين بالهيئة .
كما وافق  - بحسب الهرام المسائي - على صرف 150 جنيها شهريا لجميع العاملين بالهيئة بصفة دورية بدلا من المنحة التي كانوا يحصلةون عليها في المناسبات .
وأضاف أنه سيتم احتساب كل ساعة عمل إضافي ساعة ونصف الساعة ومكافأة العامل طبقا لذلك بالإضافة إلى صرف مقابل العمل بالعطلات الرسمية وأيام الجمعة والسبت في استمارة منفصلة عن المرتب الشهري.
و أكد المحافظ انه تمت كذلك مخاطبة السيد الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية لزيادة بدل العدوى من 620% الى 100% ومساواة جميع العاملين بالهيئة في بدل المخاطر .
لجان نوعية تضم جميع الخبرات الوطنية لمعاونة تأسيسية الدستور
اتفق المجلس الأعلي للقوات المسلحة مع ممثلي الأحزاب السياسية‏,‏ في الاجتماع الذي عقد بينهم أمس‏ الخميس,‏ علي البدء في تشكيل لجان نوعية تكون مهمتها معاونة الجمعية التأسيسية‏.
وتقديم جميع الخبرات الوطنية الفنية في إعداد وصياغة ومراجعة النصوص الدستورية, وقد وافقت علي ذلك أحزاب الحرية والعدالة, النور, الوفد, الوسط, الحرية, غد الثورة, الجيل, الأصالة, الإصلاح,

التنمية, مصر الحديثة, مصر العربي الاشتراكي, الاتحاد المصري العربي, الحضارة, المواطن المصري.. كما وافق النائب مصطفي بكري والنائبة ماريان ملاك عليه. في حين اعترضت أحزاب المصريين الأحرار, التجمع, العدل, الكرامة, السلام الديمقراطي.
وأكد المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة أنه يجب علي الأحزاب أن تعمل بكل الصدق والإخلاص وتتجرد من أي انتماءات حزبية, أو سياسية, أو عقائدية من أجل المشاركة في صياغة دستور يكون معبرا عن إرادة الشعب بكل طوائفه وفئاته المتنوعة المنصهرة في بوتقة الشعب المصري.
واتفق الحاضرون علي ضرورة تمثيل الأحزاب, والشخصيات العامة, وفقهاء الدستور, بما يضمن تحقيق التوازن للجمعية التأسيسية لوضع الدستور, ومشاركة عدد مناسب ممن تم انتخابههم في قوائم الاحتياطيين في عضوية الجمعية التأسيسية, بما يحقق التوازن المأمول. وأكد الحاضرون ما اتفقوا عليه في وثيقة وضع الدستور شريطة أن تكون وثيقة الأزهر ووثيقة التحالف الديمقراطي مرجعية مواده, ومؤسسة لدولة وطنية ديمقراطية دستورية حديثة أساسها المواطنة, وسيادة القانون.
وفي إطار تصاعد الأزمة, قرر الأزهر الشريف عدم المشاركة في الجمعية التأسيسية للدستور, واستنكر بيان أصدرته جلسة مجمع البحوث الإسلامية بمشيخة الأزهر صباح أمس, تهميش دور الأزهر في هذه القضية الوطنية المحورية.
"أبوالفتوح" المرشح السادس للرئاسة
تقدم الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح بأوراق ترشحه، أمس الخميس، إلى اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، وتضمنت أكثر من ٣٠ ألف توكيل من مواطنين.
وقال أبوالفتوح إنه يؤيد دستوراً يدعم النظام الرئاسى البرلمانى، ويضع مصر فى المكانة التى تستحقها، وأنه فى حال فوزه فى انتخابات الرئاسة سيسعى خلال ١٠٠ يوم من توليه المنصب إلى إعادة هيكلة وزارة الداخلية وإعادة الأمن، لعدم السماح لبقايا النظام السابق بإجهاض الثورة، مضيفاً فى مؤتمر صحفى عقده فور خروجه من مقر اللجنة أنه سيعمل على خفض معدلات البطالة لتصل من ١٥ إلى ٦%.
وقال المستشار حاتم بجاتو، أمين عام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة –بحسب المصري اليوم في عدد الجمعة - إن عبدالمنعم أبوالفتوح هو سادس المرشحين بإجمالى توكيلات تجاوزت ٣٠ ألفاً، وإنه أرسل إلى اللواء محمد وهبة، مدير مصلحة الهجرة والجنسية، أسماء كل من عمرو موسى وأحمد الصعيدى وأبوالعز الحريرى والفريق حسام خيرالله والدكتور محمد فوزى قاسم لمراجعة الجنسية المصرية للمرشح ووالديه وزوجته،، وأن اللجنة لم ترسل أى بيانات خاصة بالمرشح المحتمل حازم أبوإسماعيل لأن اللجنة تتعامل مع المرشحين الذين انتهوا من تقديم بياناتهم.
 

أهم الاخبار