رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو شقة: الديمقراطية بمفهومها الحقيقي ولدت إسلامية

المستشار بهاء الدين
المستشار بهاء الدين أبو شقة

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن هناك مواقف إسلامية تعلم أولئك الذين يدعون السبق في الديمقراطية، بمفهومها بأنها تحمل الرأى والرأي الأخر.

 

وقال "أبو شقة" خلال مداخلته في صالون المحور الثقافى والذى أقيم تحت عنوان "فى حب مصر"، إن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، كان مشهودًا له بالقسوة في الحق، فقد قبل رأي امرأة وغلبته على رأيه، حينما كان يتحدث عن المهور، وكذلك موقفه في واقعة توزيع الأقمشة، التى أكدت أن في الإسلام الحاكم والمحكوم أمام الحق، كلهم سواء.

 

وأشار إلى أن هناك وقائع كثيرة، تؤكد أن الديمقراطية بمفهومها الحقيقي، ولدت إسلامية، مضيفًا إن الإسلام هو دين السماحة ودين الرأى والرأي الأخر، والقول بغير ذلك فيه إما جهل أو تحامل على هذا الدين.

 

وقد تم تخصيص هذا الصالون لمناقشة موضوع يحمل اسم "المعارضة الوطنية" حيث كان ضيف الشرف المستشار بهاء أبو شقة وبحضور رئيس حزب الوفد السابق السيد البدوى فى ظاهرة حضارية بتدل على وحدة بيت الأمة "حزب

الوفد " ووكيل مجلس الشعب النائب سليمان النواب، والإعلامى محمد فودة والدكتور مفيد شهاب ووجدي زين الدين رئيس تحرير جريدة الوفد ومحافظ الفيوم الأسبق حازم عطا الله والفنان محمود قابيل ورحاب حسن راتب والدندراوى الهوارى رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع وأحمد السجينى رئيس لجنة التنمية المحلية بمجلس النواب، وبمشاركة نخبة من السياسيين ولفيف من قيادات حزب الوفد والمثقفين والفنانين والإعلاميين والمهتمين بالشأن العام  .

 

وقام "راتب" بمنح المستشار بهاء أبو شقة  رئيس حزب الوفد قلادة جامعة سيناء تقديراً لمكانته القانونية والسياسية، كما أهدى الدكتور السيد البدوى درع جامعة سيناء ، وأيضا درع الجامعة لوكيل مجلس النواب سليمان وهدان والفنان القدير محمود قابيل.